أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت

ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت

ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت، يعد اختيار الأطعمة المناسبة للقطط أمراً ضرورياً لتعزيز النمو الصحي والتطور. يجب أن تتبع القطط الصغيرة نظاماً غذائياً مختلفاً عن القطط البالغة وكبار السن، إن توفير نظام غذائى مخصص ومتوازن للقطط سيزيد من نموها بشكل صحى ومفيد.

ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت

1. الطعام المخصص للقطط

يجب أن تأكل قطتك طعاماً ذا  نوعية جيدة  للقطط أو طعاماً مُصمماً لجميع مراحل حياة القطط. حتى أثناء تقديمك لأطعمة أخرى ، يجب أن يكون هذا هو طعامها الأساسي لأن الكثير من التغييرات يمكن أن تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي. 

2. أغذية القطط المعلبة

مجموعة متنوعة من المكونات المتوفرة في أطعمة القطط المعلبة تجعلها طريقة رائعة لتعريف قطتك بأطعمة وأذواق مختلفة. يمكنها تجربة الجمبري والأسماك وأنواع مختلفة من الدواجن والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي بعضها على مكونات أخرى (مثل الخضار) والبعض الآخر عبارة عن لحوم فقط. يمكن إضافة ملعقة إلى نظامها الغذائي الأساسي أو تقديمها كعلاج. يستخدم العديد من مالكي القطط الأطعمة المعلبة كعلاج للتدريب عند تعليم قطتهم.

3. اللحوم المطبوخة

يمكنك تقديم قطع اللحم البقري المطبوخ أو الدجاج أو الديك الرومي أو لحم الغنم أو لحم الغزال أو غيرها من اللحوم الخالية من الدهون. تجنب اللحوم الدهنية أو المقلية أو التي تحتوي على أملاح أو مواد حافظة. 

4. سلطة الخضراء

على الرغم من أن القطط تلتزم بالحيوانات آكلة اللحوم، فإن إضافة بعض الخضروات إلى نظام قطتك الغذائي سيضيف الألياف وبعض الفيتامينات والمعادن. يمكن تقديم عدد قليل من البروكلي أو بعض الخس أو غيرها من سلطة الخضار.

5. القرع واليقطين

إذا كنت ستطبخ القرع أو الكوسا لعائلتك ، فخصص القليل لقطتك. ابشر قطعة صغيرة من القرع أو اليقطين وضعها على محرمة ورقية. قم بتغطيتها بالمحرمة الورقية المبللة وضعها بالميكروويف لبضع ثوان فقط حتى تنضج. انتظر حتى يبرد ثم قدّم لقطتك قليلاً منها. ضع الباقي في الثلاجة ليوم آخر.
 

ماذا تحتاج القطط لتناول الطعام؟

بمجرد أن يتم فطام القطط من الحليب من قبل أمهاتها ، فإنها تبدأ بنظام غذائي أكثر تنوعاً. إذا كنت تتساءل عما يجب إطعامه للقطط أو ما تأكله القطط ، فيجب البحث عن المنتجات المصممة خصيصاً للقطط الصغيرة واختيار الأطعمة عالية الجودة المليئة بالعناصر الغذائية الأساسية. 

تحتاج القطط إلى نظام غذائي متوازن غني بالبروتين للنمو والتطور وزيادة مستويات الطاقة ، والكالسيوم لتنمية أسنان وعظام صحية وقوية. 

 

 

اقرأ أيضا