أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

أسعار الذهب اليوم في مصر الآن

أسعار الذهب اليوم في مصر الآن

أسعار الذهب اليوم في مصر الآن

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أسعار الذهب اليوم في مصر الآن، ارتفع سعر الذهب اليوم في مصر ليقترب من أعلى مستوياته في شهرين، حيث سجل عيار 21 الذي يقيس متوسط سعر الذهب في مصر قيمة 1015 جنيها، وسط تأكيد من التجار بأنه سعر حقيقي لا يشوبه التلاعب، بعد قفزة سجلها سعر الذهب العالمي، مأكدين أن سعر الشراء من العميل قد ارتفع لـ1010 جنيهات، وهو ما يؤكد ارتفاع سعر الذهب بمحلات الصاغة رسميا بالأسواق اليوم في مصر.

سعر الذهب اليوم في مصر

  • سجل سعر الذهب اليوم في مصر لعيار 24 قيمة 1160 جنيها.
  • وسجل سعر الذهب اليوم في مصر عيار 21 قيمة 1015 جنيها.
  • ووصل سعر الذهب عيار 18 قيمة 870 جنيها .
  • وسجل سعر الذهب عيار 14 نحو 676 جنيها.
  • وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر قيمة 8120 جنيها.

سعر الذهب اليوم عالميا

يتأثر سعر الذهب في مصر بسعر الذهب العالمي، وسجل سعر الذهب اليوم عالميا قيمة 1766 دولارا وهو أفضل مستوياته منذ 6 يوليو بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، حيث ذكرت في تقرير لها ، أن سعر الذهب أمس الجمعة سجل ارتفاعا بنسبة 0.7% لتسجل 1,767.90 دولار، والذى يعتبر الأعلى منذ 6 يوليو الجاري، من مستوى افتتاح التعاملات عند 1,755.86 دولار.

وحققت أسعار الذهب خلال الخميس ارتفاعا بنسبة 1.2%، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بدعم هبوط الدولار الأمريكي، و على صعيد تعاملات الأسبوع الجاري، فأسعار الذهب مرتفع حتى اللحظة بنسبة 2.4% ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، وبأكبر مكسب أسبوعي منذ أواخر فبراير الماضي.

وارتفع سعر الذهب عالميا نتيجة ارتفاع معدلات التضخم الأمريكي، مع تعزز احتمالات ألا يسرع الفيدرالي الأمريكي وتيرة رفع الفائدة خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، بالإضافة إلى ذلك، فإن سلبية بيانات النمو في الاقتصاد الأمريكي الخميس ساهمت في ارتفاع الذهب بكل قوة لأنها عززت مخاوف الركود الاقتصاد الأمريكي، حيث أظهرت القراءة التقديرية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة انكماش النمو الاقتصادي الأمريكي بنسبة 0.9% خلال الربع الثاني من العام الجاري، بما يختلف مع التوقعات التي أشارت إلى نموا بنسبة 0.4%، وكانت القراءة السابقة للمؤشر قد شهدت انكماشا للمؤشر بنسبة 1.6% خلال الربع الأول من العام «بحسب محللين».

سعر الذهب اليوم في مصر

منذ صدور قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة قفز سعر الذهب في مصر بقيمة 30 جنيها، مرتفعا من 985 جنيها ليسجل وقت النشر 1030 جنيها وسط ترقب لحالة السعر عالميا، حيث يتوقع محللين استمرار ارتفاع السعر العالمي مدفوعا بمخاوف المستثمرين من التوجه ناحية الدولار، نتيجة ارتفاع معدلات التضخم وزيادة مخاوف الركود في الاقتصاد الأمريكي التي باتت ملامحه جلية الساعات الماضية.

رئيس شعبة المشغولات الذهبية: المعدن الأصفر ما زال ملاذاً آمنا

هانى ميلاد، رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية، قال إن سعر الذهب ارتفع بعد قرار الفيدرالى الأمريكى رفع الفائدة 0.75%، خلافًا للتوقعات، مؤكدًا أن هناك ضبابية حول مستقبل سعر الذهب نتيجة التقلبات العالمية السريعة والتى يصعب التنبؤ بها.

ورغم ارتفاع الأسعار، أوضح أنه ما زال ملاذًا آمنًا للقيمة، وبالتالى زيادة الأسعار لن تكون عائقًا أمام شرائه فى أى وقت، مشيرًا إلى أن الارتفاع فى سعر الذهب جاء عقب قرار مجلس الاحتياطى الفيدرالى رفع سعر الفائدة، نتيجة التضخم الأمريكى المرتفع، مؤكدًا إن سيكولوجية العميل هي التي تحدد نوع المدخرات التي عليه شرائها خلال الفترة الحالية.

ونصح أ الذهب في كل أشكاله سواء كان مشغول أو سبيكة او جنيهات هو لحفظ القيمة بينما يمكن توظيف أنواع المدخرات حسب طلب واحتياج العميل.

سعر الذهب في مصر عقب قرار رفع سعر الفائدة:

  • سجل سعر الذهب عيار 24 قيمة 1130جنيها.
  • وسجل سعر الذهب اليوم عيار 21 قيمة 989 جنيها.
  • وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 847 جنيها.
  • وسجل سعر الذهب عيار 14 قيمة 659 جنيها.
  • وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 7912 جنيها.

الفيدرالي الأمريكي يقرر رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس:

وقرر الفيدرالي الأمريكي الأربعاء رفع سعر الفائدة بـ 75 نقطة أساس لترتفع إلى 2.5% فيما تنتظر الأسواق الدقائق القليلة القادمة ظهور رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، ليتلقى أسئلة الصحفيين ويوضح مسار الفيدرالي في الفترة القادمة.

وأصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء قراره بزيادة في سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي بمقدار 0.75 نقطة مئوية، حيث يسعى إلى كبح جماح التضخم دون التسبب في ركود.

ومع رفع معدل الاقتراض بين عشية وضحاها إلى نطاق يتراوح بين 2.25٪ و2.5٪، تمثل التحركات في يونيو ويوليو أكثر التحركات المتتالية صرامة في أربع عقود، منذ أن بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في استخدام معدل الأموال لليلة واحدة كأداة رئيسية للسياسة النقدية في أوائل التسعينيات.

وقال أمير رزق، الخبير بسوق المشغولات الذهبية، إن سعر الذهب شهد ارتفاعاى عقب قرار مجلس الااحتياطي الفيدرالي خلافا للتوقعات، مؤكدًا إن مستقبل سعر الذهب تفصح عنه الساعات القادمة حسب تحركات سعر الذهب العالمي.

اقرأ أيضا