أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

متى يوم عاشوراء 2022

متى يوم عاشوراء 2022

متى يوم عاشوراء 2022

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

متى يوم عاشوراء 2022،  عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر مُحَرَّم في التقويم الهجري، ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء وهو اليوم الذي نجّىٰ الله فيه موسى من فرعون ويصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء، لذلك يعدّه الشيعة يوم عزاء وحزن. كما وقعت العديد من الأحداث التاريخية الأخرى في نفس اليوم.

متى يوم عاشوراء 2022 في جميع الدول العربية

وفضل صيام تاسوعاء وعاشوراء حيث تكمن أهمية هذا اليوم في نجاة موسى -عليه السلام- وقومه من بني إسرائيل، وبطش فرعون، وملئه، وجاء عن الرسول -صل الله عليه وسلم- أنه رأي اليهود تصوم يوم عاشوراء، فقال: ماهذا؟ قالوا: هذا يوم صالح، هذا يوم نجّى الله بني إسرائيل من عدوّهم، فصامه موسى – عند مسلم شكراً – فقال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: فأنا أحقّ بموسى منكم، فصامه وأمر بصيامه، ومن هنا جاء السبب وراء صيام يوم عاشوراء.

موعد يوم عاشوراء 2022 وفقا للحسابات الفلكية

وفقًا لعلم الفلك والدورة القمرية، فإن رأس السنة الهجرية لهذا العام في فلسطين يصادف يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022، والذي يوافق الأول من محرم 1444 هـ، وهو يوم خاص في فلسطين تكون فيه طقوس وطقوس معينة، تمارس العادات لأهالي كل حي في فلسطين، وقد تسائل العديد من الاشخاص من من يسكنون ويقيمون داخل دولة فلسطين العربية حول التعرف على التاريخ الخاص بإجازة راس السنة الهجرية الجديدة 1444  حيث بأنه النسبة الكبيرة من سكان فلسطين هم 80% من المسلمين ، وتحدد الحكومة فلسطين موعد عطلة رأس السنة الهجرية في داخل فلسطين  ، ويحصل العاملون على  إجازة رسمية في ذلك اليوم من كل عام .

اقرأ أيضا