أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

cursussup gov ma

cursussup gov ma

cursussup gov ma

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

cursussup gov ma،  النتائج النهائية لمباراة كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان 2023/2022 المعتمد من طرف وزارة التربية الوطنية قطاع التعليم العالي.

 ستصدر وزارة التربية الوطنية نتائج مباراة الطب ونتائج كلية الطب ولائحة المقبولين في كلية الطب والنتائج النهائية لمباراة ولوج كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان ابتداء من 3 غشت 2022 من خلال الموقع الإلكتروني cursussup.gov.ma

يجب على المترشحين الذين حصلوا على خيارهم الأول تأكيد مقترحات القبول الخاصة بهم من خلال النقر على الزر « أوافق نهائيا على المقترح المقدم » من أجل إتمام التسجيل الاداري بالكليات التي تم قبولهم فيها، خلال الفترة ما بين الخميس 04 غشت ويوم السبت 06 غشت 2022.

ويجب على المترشحين الذين لم يتلقوا خيارهم الأول ويريدون مقترح أفضل أن ينقروا على الزر « تحسين الاختيار »، ويجب عليهم أيضا القيام بالتسجيل الاداري بالكليات التي تم قبولهم فيها مسبقا لضمان حجز مقعدهم البيداغوجي مع الرجوع الدوري إلى حسابهم الخاص.

وبالنسبة للمترشحين الذين لم يتلقوا أي عروض فهم مدعوون للرجوع إلى لائحة الانتظار.

إجراءات تعيين المترشحين المقبولين في اللوائح الرئيسية لمباراة كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان 2023/2022

تعتمد عملية تعيين المترشحين المقبولين في الشعب الثلاث لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان على المعايير التالية:

  • درجة الاستحقاق بناء على نتائج الاختبار الكتابي؛
  • ترتيب اختيارات المترشح المعبر عنها أثناء ترشيحه على البوابة الالكترونية؛
  •  عدد المقاعد المتوفرة في كل تكوين ومؤسسة.

نتائج انتقاء كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان 2022

-على المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة الموحدة لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان زيارة المواقع الخاصة بالكليات المعنية بغية الحصول على تفاصيل المباراة (رقم الامتحان، القاعة).

-يتعين على المترشحين الذين تم انتقاؤهم لاجتياز المباراة المشتركة لولوج كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان، ولوج الفضاءات الخاصة بهم عبر منصة Cursussup لتحميل وطبع استدعاءاتهم.

ملحوظة: يجب على المترشحين أن يكونوا مصحوبين يوم المباراة باستدعاءاتهم وبوثيقة تثبت الجنسية المغربية (بطاقة التعريف أو جواز السفر) 

من أجل تحميل استدعاءاتكم وإن كنتم تواجهون صعوبات للولوج لحسابكم taalim.ma، اضغطوا على فقدت عنوان بريدك الالكتروني المتواجد على الرابط www.cursussup.gov.ma/login قوموا بملء الاستمارة باستعمال البريد الالكتروني الذي تودون التوصل فيه على بيانات دخولكم. بعد تأكيد البيانات المدخلة في الاستمارة، ستقوم المنصة بإرسال حساب دخولكم على البريد الالكتروني الجديد الذي قمتم باختياره. 

اقرأ أيضا