أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

سعر الدولار مقابل الدرهم المغربي

سعر الدولار مقابل الدرهم المغربي

سعر الدولار مقابل الدرهم المغربي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار مقابل الدرهم المغربي، استقر سعر الدولار اليوم في المغرب، مقابل الدرهم، بتعاملات الجمعة 5 أغسطس/ آب 2022، وفق بيانات بنك المغرب المركزي.

سعر اليورو اليوم في المغرب

ظل سعر اليورو اليوم في المغرب مستقرا عند مستوى 9.70 درهم للشراء، و11.28 درهم للبيع، مقابل نفس السعر خلال تعاملات أمس، وفق بيانات بنك المغرب المركزي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي "bkam.ma".

وكشف التقرير السنوي للبنك المركزي المغربي عن أداء مميز للاقتصاد المغربي، على الرغم من الأزمات العالمية المتعددة.

واستقبل العاهل المغربي، الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير الحسن، والأمير رشيد، قبل أسبوع بالقصر الملكي بالرباط، عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، الذي قدم إلى الملك التقرير السنوي للبنك المركزي حول الوضعية الاقتصادية والنقدية والمالية برسم عام 2021.

المغرب يحجم البطالة.. تراجع ملحوظ

وفي معرض كلمته، قال الجواهري إن الاقتصاد الوطني تمكن سنة 2021، رغم سياق دولي صعب، من تسجيل أداء متميز حيث بلغت نسبة النمو 7.9%.

وأرجع التقرير هذا الأداء إلى إطلاق الملك لحملة التلقيح التي عرفت تقدما استثنائيا، ولبرنامج الإقلاع الاقتصادي، وكذا بفضل الإبقاء على التحفيزات النقدية والمالية علاوة على الظروف المناخية المواتية.

وأوضح أن هذا الانتعاش أدى إلى ارتفاع ملموس في العائدات الضريبية، مما ساهم في تقلص عجز الميزانية إلى 5.9% من الناتج الداخلي الإجمالي فيما لم تتحسن وضعية سوق الشغل إلا بشكل جزئي.

سعر الدولار اليوم في المغرب

ولم يشهد سعر الدولار اليوم لدى بنك المغرب المركزي أي تغير اليوم ليظل عند مستوى 9.53 درهم للشراء، و11.07 درهم للبيع، وهو نفس السعر الذي سجله خلال تعاملات أمس.

سعر الجنيه الإسترليني اليوم في المغرب

وسجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في المغرب 11.63 درهم للشراء، و13.51 درهم للبيع، أي لم يشهد تغيرا عن سعر تعاملات اليوم السابق.

سعر الريال والدرهم والدينار

واستقر سعر الريال السعودي اليوم في المغرب عند 2.53 درهم للشراء، و2.94 درهم للبيع وهو نفس السعر الذي سجله خلال تعاملات اليوم السابق.

وسجل سعر الدرهم الإماراتي 2.59 درهم للشراء، و3.01 درهم للبيع، ليظل مستقرا عند مستوى تعاملات سعر أمس.

وبلغ سعر الدينار الكويتي اليوم لدى البنك المركزي المغربي مستوى 31 درهما للشراء، و36.03 درهم للبيع.

اقرأ أيضا