أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

رفع درجة الإستعدادات لمواجهة عدم استقرار حالة الطقس بأسوان

رفع درجة الإستعدادات لمواجهة عدم استقرار حالة الطقس بأسوان

رفع درجة الإستعدادات لمواجهة عدم استقرار حالة الطقس بأسوان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

رفع درجة الإستعدادات لمواجهة عدم استقرار حالة الطقس بأسوان، أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، رفع درجة الاستعداد وتجهيز غرفة العمليات الرئيسية بجانب غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات المعنية، في ضوء تحذير هيئة الأرصاد الجوية بوجود حالة من عدم الاستقرار في الطقس خلال الأيام المقبلة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وجنوب الصعيد.

ووجه محافظ أسوان الجهات المختصة بسرعة الإعداد كل في مجال تخصصه لضمان التدخل والتعامل السريع والسيطرة على أي تداعيات سلبية في حدوث أي أمطار غزيرة أو سيول، وهو الذي يتوازى مع قيام مديرية الري بالتواصل بمركز الأرصاد الجوية لتحديد المواقع المحتملة لسقوط الأمطار ودرجتها ومدى خطورتها، علاوة على مراجعة المخرات الصناعية والبرابخ أسفل الطرق السريعة والسكك الحديدية.

وكلف محافظ أسوان مدير عام غرفة العمليات بالتواصل مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي للقيام بأعمال تطهير وتسليك جميع البالوعات وغرف التفتيش لتكون جاهزة لاستقبال أي كميات من المياه في الشوارع، بالإضافة إلى استعداد الحماية المدنية للتدخل، فضلًا عن جاهزية قطاع الكهرباء بأي احتمالات لسقوط الأمطار.

وقالت الأرصاد في بيان: هناك فرص لسقوط أمطار على أقصى جنوب البلاد عند مدينتي حلايب وشلاتين ومناطق من جنوب سيناء. 

وأضافت: الموجات الشرقية التي يصاحبها كُتلًا هوائية حارة ورطبة في طبقات الجو العليا، ويُرافقها رُطوبة عالية على السطح، تعمل على توافر فرصة لسقوط الأمطار على المناطق السالف ذكرها.

 

اقرأ أيضا