أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

ما هو المقصود ب 305 بني عباد؟

ما هو المقصود ب 305 بني عباد؟

ما هو المقصود ب 305 بني عباد؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما هو المقصود ب 305 بني عباد؟ تعتبر القبائل من العصور القديمة جدا، ومن قديم الزمان فكانت لكل قبيلة من القبائل عاداتها وتقاليدها الخاصة بها التي تقوم بتوارثها من جيل إلى أخر على مرالزمان.


كل قبيلة مختلفة عن القبيلة الأخرى في العادات والتقاليد أو مهارتهم في القتال وغيرها من المهارات، فكل قبيلة تشتهر بما يميزها عن غيرها من القبائل.
وكل قبيلة لها اسم تعرف به ولكن بعد التطور والتقدم أصبحت هذه القبائل تختلف في معتقداتهم، وفي أسلوب التفكير في المستقبل مع مراعاة كل قبيلة أن تحافظ على تراثها ونسبها العريق، وتاريخها التي تفتخر به أمام القبائل الأخرى.
فيوجد الكثير من القبائل التي اتحدت تحت مسمى واحد، واسم قبيلة واحده منهم تفرق وسافر إلى مناطق مختلفة.


عدد قبيلة مطير

يقدر عدد قبيلة مطير بحوالي 500 ألف نسمة، ويتركزون في وسط الجزيرة العربية بشكل رئيسي في نجد والحجاز، وتحديداً في المناطق الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين أن بعض منهم يعيشون في الكويت والسمان في شمال شرق شبه الجزيرة وآخرون يعيشون في العراق أيضا. يقيم غالبية أفراد هذه القبيلة العربية الأصيلة في المملكة العربية السعودية.

 305 رمز أى قبيلة 

في الآونة الأخيرة أصبحت رموز القبائل شيء دارج في القبائل، فأصبح لكل قبيلة رمز خاص به والذي اخترع ذلك هم شباب هذا العصر، حيث أصبح لكل قبيلة رمز يميزها عن غيرها دون الاختلاط في الأسماء.
يشير رمز 305 إلى قبيلة مطير، وهي من القبائل التي لها تراث عريق جدا منذ قديم الأزل.

  • على سبيل المثال الحروب رمزها هو 111 والمطير رمزها 305 والرشادية 404 والدواسر 52.
  •  تسكن تلك القبائل مناطق كثيرة جدا وفي مناطق متفرقة مثل نجد والحجاز وشبه الجزيرة العربية.

قبيلة مطير :

قبيلة مطير هي قبيلة عربية كبيرة في وسط الجزيرة العربية تستوطن مناطق في نجد والحجاز وتنقسم القبيلة إلى ثلاثة بطون رئيسية هي بني عبد الله وعلوي وبريه وتمتد منازلهم من الحجاز ما بين مكة والمدينة المنورة وما جاورها ونزولا إلى نجد في وسط الجزيرة العربية وتمتد إلى هضبة الصمان بشمال شرقي الجزيرة العربية وصولا إلى الكويت. ويتوزع أفراد القبيلة حاليا في شبه الجزيرة العربية في كل دولة السعودية والكويت والعراق النسبة إليهم مطيري والجمع مظران.

 

اقرأ أيضا