أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

5 خطوات لدخول الديب ويب

5 خطوات لدخول الديب ويب

5 خطوات لدخول الديب ويب

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

 5 خطوات لدخول الديب ويب، سوف اقدم لك أخطر روابط دخول الديب ويب روابط مواقع الإنترنت المظلم المتواجدة على الانترنت المظلم وسوف تجدها في الاسفل.

ما هو الديب ويب والدارك ويب؟

قبل تعريف Deep Web و الدخول اليه اليك نبذة عن أقسام الشبكه العنكبوتية للإنترنت العالمي. تنقسم بحور الانترنت إلى ثلاث أقسام اساسية هما: الإنترنت السطحي ، الإنترنت العميق ، الإنترنت المظلم.

  • (الانترنت السطحي) (surface web) هذا القسم هو مجموعة البيانات المفهرسة التي تظهر على محركات البحث العادية ، مثل Chrome أو Firefox أو Edge أو Safari ، تبلغ حجم شبكة surface web الإنترنت السطحية 4% تقريبًا من مساحة الإنترنت العالمية.
  • (الانترنت العميق) - (deep web) هذه الشبكة لديها الكثير من المصطلحات الشائعة وهي [ الإنترنت المظلم ، شبكة الديب ويب، الويب المخفي].
  • (Dark Web - الإنترنت المظلم) يعتبر الدارك ويب جزء من شبكة الديب ويب ، لذالك اسم الشبكة يعبر عن محتواها ، وهو يشمل البيانات المحظورة من الإنترنت والتي يصعب الوصول إليها بسهولة.

الخطوات المتبعة للدخول إلى شبكة Deep web

تحصين وحماية جهازك من محاولات التجسس أو سرقة البيانات
قبل دخولك إلى عالم الـ Deep web تأكد أن هناك جهتان تقوم بمراقبتك، الجهة الأولى هي الأجهزة الأمنية، فالأجهزة الأمنية تحاول دائماً تتبع كل الأشخاص التي تتعامل مع هذه الشبكات وذلك لمحاولة منع الجرائم قبل حدوثها ومراقبة والإيقاع بالمجرمين، أما الجهة الثانية فهي القراصنة المحترفين على شبكة الديب ويب، فهؤلاء سوف يتتبعونك جيداً للحصول على بياناتك الشخصية مثل الهوية وجواز السفر والحسابات البنكية حتى يتم الاستيلاء عليها، هذا غير التجسس على حياتك الشخصية من خلال بعض الروابط التي تقوم بتفعيل الكاميرا الخاصة بحاسوبك الشخصي، لذا عليك حماية جهازك ببعض الإجراءات ومنها:-

  • . قم بوضع شريط لاصق على الكاميرا الخاصة بالحاسوب حتى تحمي عالمك الشخصي من التجسس.
  •  قم باستخدام أكثر تطبيقات شبكة Vpn الافتراضية وذلك لأنها تعتبر من أكثر الشبكات الافتراضية التي تعمل وتساعد على حماية جهازك
  • وحساباتك، والشبكات الافتراضية هي شبكة تعطي حسابات وهمية عنك وعن شخصيتك لذا هي تساعدك على الدخول إلى هذه الشبكة دون أن
  • تكون بياناتك واضحة للأجهزة الأمنية أو لقراصنة شبكة الديب ويب.
  • يجب أن تحذر جداً من استخدام تطبيقات الشبكات الافتراضية غير المدفوعة لأنها لن تحميك بشكل كبير.

فوائد دخول الديب ويب Deep Web؟

الميزة الرئيسية لـ الدارك ويب هي إخفاء الهوية ، يعد اكتشاف هوية شخص ما على الديب ويب أكثر صعوبة من الويب السطحي.

إذا كنت تشارك معلومات لا ينبغي أن يعرف أحد أنك أنت من تنقل تلك المعلومات ، فإن الويب العميق سيسمح لك بالاتصال بالوسائط دون المخاطرة بهويتك لربطها نشاطك على الإنترنت.

عقوبة دخول الديب ويب Deep Web

قد تتساءل هل هناك عقوبات على دخول الديب ويب؟.

بمجرد تنزيل متصفح TOR والوصول إلى بعض مواقع .onion فهذا لا يشكل خطرا ولا توجد عقوبات على دخولك للدارك ويب.

سواء في السعودية ، مصر ، العراق ، قطر ، الإمارات ، البحرين ، ليبيا ، لبنان ، السودان ، عمان ، الكويت ، على جميع الدول العربية أو في الشرق الأوسط عمومًا.

وازيدك من الشعر بيت : قانون عقوبات الدخول إلى مواقع الويب المظلمة ساري على جميع دول العالم ولا يوجد قانون لدولة بعينها تعاقب على دخولك للدارك ويب.

يُعاقب القانون الدولي لجرائم الإنترنت فقط من يشتركون في المواقع الخطيرة و الغرف الحمراء وبيع الاعضاء والاسلحة والمخدرات وجميع الاشياء غير القانونية ، يعتبر هذا قانون دولي وليس يختص بدولة بعينها.

لا يوجد قانون في مصر أو السعودية أو الوطن العربي يعاقبك على ذلك.

بل هو قانون دولي وجميع الدول التي تستخدم الانترنت اتفقت على تلك القوانين.

فليس عليك عقوبات بمجرد دخول عالم الشبكة المظلمة ، لكن تُعاقب إذا قمت بالاشتراك في العمليات الإجرامية المختلفة في الدارك ويب.

إذا كنت تريد أن تكون بأمان أثناء تصفح مواقع الإنترنت المظلمة عليك توخي الحذر وعدم المشاركة في الأشياء غير القانونية والخطيرة على الدارك نت.

  • تجنب شراء السلع المحظورة [ الأسلحة / المخدرات / جوزات السفر المزورة إلخ].
  • تجنب طلب خدمات محظورة وخطيرة [استأجر قاتل / خدمات الهكر والمزيد من الخدمات المخفية].

لا تقم مطلقًا بالوصول إلى مواقع الويب .onion غير القانونية ، أو شراء سلع غير قانونية ، أو شراء خدمات غير قانونية ، وما إلى ذلك ، فقد يؤدي ذلك إلى مشكلة قانونية وعقوبات باتفاقيات دولية.

الخطوات و الإرشادات الامنية قبل دخول شبكة Deep Web

لاتستخدم اسمك الحقيقي : يمكنك استخدام الأسماء المستعارة المزيفة على الويب المظلم لتجنب كشف هويتك الحقيقية .

لا تستخدم عنوانك الأساسي أبدًا : يمكنك استخدام البريد الإلكتروني المؤقت العشوائي للتسجيل في بعض مواقع .onion. قد يؤدي استخدام العناوين الأساسية إلى كشف هويتك.

لا تستخدم اسم المستخدم الأساسي الخاص بك : يمكنك استخدام اسم مستخدم عشوائي وعدم استخدام نفس اسم المستخدم الذي استخدمته على مواقع الويب الأخرى .

لا تدخل إلى المواقع غير القانونية : القيام بنشاط غير قانوني يمكن أن يؤدي بك إلى مشكلة قانونية.

لا تشتري أبدًا سلعًا وخدمات غير قانونية : القيام بنشاط غير قانوني يمكن أن يؤدي بك إلى مشكلة قانونية.

 

اقرأ أيضا