أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

بدأ التنفيذ فى المرحلة الاولى للعاصمة الإدارية الجديدة والتى هى بمساحة

بدأ التنفيذ فى المرحلة الاولى للعاصمة الإدارية الجديدة والتى هى بمساحة

بدأ التنفيذ فى المرحلة الاولى للعاصمة الإدارية الجديدة والتى هى بمساحة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

بدأ التنفيذ فى المرحلة الاولى للعاصمة الإدارية الجديدة والتى هى بمساحة، تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة هي العاصمة الأساسية ولحضارية لجمهورية مصر العربية الجديدة، كما أنها تعد من مدن الجيل الرابع، فهي من المدن الجديدة داخل دولة مصر، تتواجد في العاصمة لقاهرة، ويتم ادارتها من قبل شركة العاصمة الادارية للتنمية العمانية، فمتى بدأ التنفيذ في المرحلة الاولى للعاصمة الإدارية الجديدة، وما هي مساحة العاصمة الإدارية الجديدة.

مساحة العاصمة الإدارية الجديدة بالفدان

مشروع العاصمة الإدارية الجديدة هو أحد المشاريع التي تم التخطيط بتنفيذها على أن تكون مساحتها 10500 فدان وذلك كما تم تصميمها وعملها في المرحلة الأولى من مراحل التنفيذ، وعليه فانها تشمل مقارب حكومية ذكية، كما تشمل العديد من المناطق السكنية المتعددة في المستويات، وتتكون أيضا من ومدينة رياضية وقرية ذكية وقاعات مؤتمرات دولية.


أهم معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة : 

العاصمة الإدارية الجديدة هي العاصمة الجديدة تقع ما بين لاقليم الخاص بالقاهرة الكبرى واقليم قناة السويس المتواجد بالقرب من الطريق الدائري الاقليمي وطريق القاهرة، كما أنها من ضمن المشروع الذي سيتم وضع فيه متنزها ومطار دولي، كما تم التخطيط بأن تكون العاصمة الادارية الجديدة هي المقر الأساسي للبرلمان والرئاسة.

مساحة المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة

تبلغ مساحة العاصمة الادارية المرحلة الثانية ما يقرب من 47 ألف فدان، أي ما يعادل 190.2 كيلو متر مربع من إجمالي مساحة العاصمة الإدارية الجديدة بالكيلومتر.
وفي تحديث لهذه المعلومة فقد علمنا أنه قد قامت شركة العاصمة للتنمية العمرانية بتعديل المساحة الكلية للمرحلة الثانية للعاصمة الادارية.
لتصل إلى 50 ألف فدان بدلاً من 47 ألف فدان، وذلك وفقاً للدراسات التي أعدتها شركة العاصمة. كما أن شركة العاصمة تعكف الآن على المفاضلة بين ثلاثة عروض مقدمة من شركات استثمارية كبرى لإعداد التصميمات الهندسية الخاصة بالمرحلة الثانية للعاصمة الادارية. كما يجرى التخطيط لبدء المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية مع تنفيذ العديد من الأفكار الجديدة بتلك المرحلة.

تبلغ مساحة العاصمة الإدارية المرحلة الأولى ما يقرب من 40 ألف فدان، أي ما يعادل 161.87 كيلو متر مربع من
إجمالي مساحة العاصمة الإدارية بالكيلومتر.

اقرأ أيضا