أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

خطوات الاستعلام عن البطاقة المدنية الكويت

خطوات الاستعلام عن البطاقة المدنية الكويت

خطوات الاستعلام عن البطاقة المدنية الكويت

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

خطوات الاستعلام عن البطاقة المدنية الكويت،  من الخدمات الهامة التي قدمتها الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت، والتي يحتاج إليها أي مواطن مقيم في الكويت. حيث تعتبر البطاقة المدنية من الوثائق الهامة، والتي يستوجب استخراجها من قبل كافة المواطنين. وبالتالي يتطلب الأمر الاستعلام عن حالة البطاقة المدنية ما بين فترةٍ وأخرى لكونها الوسيلة في إتمام معاملات كثيرة. لذلك، وفرت الهيئة العامة المدنية في الكويت إمكانية معرفة حالة البطاقة المدنية إلكترونيًا من خلال رابط الاستعلام عن البطاقة المدنية الكويت، وذلك تسهيًلا منها على المواطنين في إتمام خدماتهم. تابعوا معنا لتفاصيل أكثر حول ذلك.

الاستعلام عن البطاقة المدنية الكويت

الاستعلام عن الخدمات المدنية الكويت يعتبر من أبرز الخدمات المتاحة على البوابة الإلكترونية الخاصة من قبل الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت، والتي توفر على المواطنين إمكانية الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية في الكويت من خلال خطوات إلكترونية مريحة، عوضًا عن الذهاب إلى مقر الهيئة من أجل الاستعلام عن تفاصيل البطاقة المدنية. مما يعني أهمية الخدمة الإلكترونية التي وفرتها الهيئة العامة الكويتية في الخدمات المدنية، والتي أتاحتها لكافة المواطنين، سواء الكويتيين، أو الوافدين إلى الكويت.

خطوات الاستعلام عن البطاقة المدنية الكويت كما ذكرنا سابقًا، أن الهيئة العامة للخدمات المدنية في الكويت وفرت طريقة إلكترونية سهلة للاستعلام عن البطاقة المدنية الكويت من خلال اتباع خطوات بسيطة. وفيما يلي سنذكر الخطوات التي تقود للاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت:

  • في البداية، يجب أن تنتقل إلى الموقع الإلكتروني لبوابة الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت من هنا.
  • من ثم، اختر “الخدمات الإلكترونية”. اختر أيقونة “حالة البطاقة المدنية”.
  • فيما بعد، اكتب الرقم المدني في خانته الموجودة في الموقع.
  • من ثم، اضغط على “استعلام”. وبذلك، ستعرض لك كافة تفاصيل البطاقة المدنية التي ترغب بالاستعلام عنها.
  • وبذلك، ستعرض لك كافة تفاصيل البطاقة المدنية التي ترغب بالاستعلام عنها.

رابط الاستعلام عن البطاقة المدنية الكويت

حيث خصصت الهيئة العامة للمعلومات المدنية رابط إلكتروني خاص بها يتيح للمواطنين الكويتيين أو غير الكويتيين الدخول إليه، والقيام بالخطوات السابقة للاستعلام عن البطاقة المدنية الكويت. ومن الجدير بالذكر أن تلك الخدمة الإلكترونية التي أتاحتها الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالفعل سهلت الكثير من الإجراءات على المواطنين، لاسيما أنها خصصت إجراء العديد من الخدمات من خلال الدخول إلى رابط الاستعلام عن البطاقة المدنية من هنا.
 

كم مدة إصدار البطاقة المدنية

عادةً، تصدر البطاقة المدنية للمواطنين سواء الكويتيين أو الوافدين بعد مرور 48 ساعة على تقديم طلب لاستخراج البطاقة المدنية. لكن في حال وجود تزاحم في التسجيل، وتخبط في الوظائف الحكومية، أو وجود خلل إلكتروني ما. حينها قد تستغرق البطاقة المدنية ليتم إصدارها حوالي أسبوع أو أكثر.

رقم البطاقة المدنية الكويت

نظرًا لكون البطاقة المدنية في الكويت من أهم الوثائق التي يستوجب استخراجها من قبل كافة المواطنين، فإنها تحوي في داخلها العديد من البيانات والأرقام المهمة التي تفيد حاملها في العديد من الإجراءات الحكومية التي يحتاج إليها في حياته اليومية.
ومن أهم البيانات التي تحويها البطاقة المدنية الكويت هي:

  • الرقم المدني، والذي يمكن من خلاله الاستعلام عن البطاقة المدنية الكويت بخطوات سهلة.
  • الرقم المسلسل.
  • كافة البيانات الشخصية لحامل البطاقة من الاسم، والنسبة، وتاريخ الميلاد.
  • الصورة الشخصية لحاملها.
  • فصيلة دم حامل البطاقة.
  • الصورة الشخصية لحاملها.
  • فصيلة دم حامل البطاقة.

اقرأ أيضا