أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

ما جمع كلمة اخطبوط

ما جمع كلمة اخطبوط

ما جمع كلمة اخطبوط

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما جمع كلمة اخطبوط ، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية، حيث نعمل معا كوحدة واحدة.

ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.


الاجابة الصحيحة هي: 

إنَّ جمع كلمة أُخطبوط هو أخطبوطات، وتُعد كلمة أخطبوط كلمة أجنبية ومن الأسماء الدخيلة على اللغة العربية، وكما أنه يتم جمعها بكلمة أخاطب، وهو الكائن البحري الذي يتوجد في البحار والمحيطات بشكل كبير ويعيد دائمًا في أعماق البحار، ويُعتبر الأخطبوط من الكائنات الحية البحرية التي تُشكل غذاء هام للكثير من البلدان حول العالم.

ما مؤنث أخطبوط

تُعتبر كلمة أُخطبوط إحدى الكلمات الغير عربية، حيث لم يتم ذكرها في معاجم اللغة العربية كإحدى الكلمات ذات الأصل العربي، وهي اسم فوق ثلاثي، وعلى إثر ذلك لا يُمكن جمعها إلا جمعًا مؤنثًا سالمًا، والتي يكون جمعها الصحيح هو أخطبوطات، وكما يتم جمعها كما ذكرنها بأخابط في بعض البلدان.

ما هو طعام الأخطبوط

إنَّ غذاء الأخطبوط هو اللحوم، حيث يتغذى الأخطبوط على الأسماك الصغيرة وسرطان البحر والمحار، ويكون في الغالب غذاؤها ونشاطها في الليل، حيث يتم الانقضاض على فرائسهم، ويتم التهامها من خلال السيطرة عليها بالأذرع الكثيرة التي تحكم قبضتها من خلالها، وتجعلها في غير مفر من الافتراس.

اقرأ أيضا