أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

موعد مولد النبي 2022

موعد مولد النبي 2022

موعد مولد النبي 2022

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

موعد مولد النبي 2022،  حيث يتساءل مسلمو العالم في الشرق والغرب عن تاريخ ولادة الرسول الكريم للعام الحالي 2022 م والذي يعد من المناسبات الخالدة والعظمى لجماهير المسلمين لأنه تتعلق بميلاد سيد الخلق والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي أضاء مجيئه الكون بنور وخفة وزن، مع وصوله أخرج الناس من ظلام الجهل إلى أشعة الشمس من واقع الدين الإسلامي،

موعد ولادة الرسول الكريم 2022

المولد النبوي من المناسبات الجميلة للمسلمين، حيث يحتفلون بعيد ميلاد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. الذي يوافق اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل سنة هجرية، لأن ولادة نبي الله صلى الله عليه وسلم كانت في يوم الاثنين الثاني عشر من شهر رمضان. نيسان من سنة 571 م، وتذكر المصادر أن تاريخ ولادته المشرفة كان عند أهل أبي طالب بمكة المكرمة، وأن ولادته كانت خطبة كثير من بني هاشم. ابتهج جد الرسول بمولده، وأطلق عليه اسم محمد، وكان هذا الاسم من بين جميع الأسماء الجديدة التي لم تكن مألوفة لدى العرب من قبل.
 

ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم

موعد المولد النبوي الشريف 2022 م جاهز لليوم الذي يصادف مولد نبي الأمة وسيدها، وهو 6 كانون الثاني (يناير) من شهر ربيع الأول لرأس السنة الهجرية 1443 هـ، تماشياً مع التقويم المحمدي الذي يتبناه المسلمون في العالم، وفي هذه الأيام يتذكر المسلمون صفات النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وعبر التاريخ يحتفل العالم الإسلامي بهذه المناسبة العظيمة ويبتهج بها، ويذكر أن الدولة الفاطمية كانت أول من أحيا هذه المناسبة في القرن السادس الهجري. وجعلها عيدًا وعيدًا للأمة الإسلامية، وبدأ الاحتفال بهذه المناسبة يتسع شيئًا فشيئًا. كما نرى الناس الذين أثنوا على النبي على صفاته، هناك أناس كتبوا قصائد عن النبي، وهناك العديد والعديد من الطرق للاحتفال بهذه الذكرى العظيمة.

 تاريخ المولد النبوي 2022

حتى الآن، هناك اختلاف في الرأي حول تحديد التاريخ المؤكد للمولد النبوي 2022 م بالتاريخ الميلادي. يمكن أن يرتبط هذا ارتباطا وثيقًا بتحديد التاريخ الهجري لعام 1443 هـ. إذا صادف الشهر الثاني عشر الهجري يوم الاثنين، التاسع من أغسطس 2022 م، فستكون ذكرى المولد النبوي يوم الاثنين، الثامن عشر من أكتوبر 2022 م، وإذا كان يوم الثلاثاء، العاشر من أغسطس، فستكون الذكرى السنوية. من المولد النبوي. التاسع عشر من أكتوبر 2022 م قد يكون هذا الله أعلم.

اقرأ أيضا