أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

يحضر حمض الخليك صناعيا من

يحضر حمض الخليك صناعيا من

يحضر حمض الخليك صناعيا من

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يحضر حمض الخليك صناعيا من، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية، حيث نعمل معا كوحدة واحدة.

ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ما هو حمض الخليك؟

حمض الخليك المعروف بالخل أو حمض الأسيتيك (بالإنجليزية: Acetic acid)‏ هو أحد الأحماض العضوية ويعتبر من المركبات التي تتكون من اتحاد عنصرين أو أكثر مع بعضها البعض، كما أن الحمض العضوي هو أكثر الأحماض شيوعا وانتشارا، وتتكون من مواد معينة مثل الكربون، كما أنه يدخل في تركيبها الهيدروجين، ويمكن تحضير العديد من الأحماض بشكل صناعي مثل حمض الخل او حمض الخليك.

يحضر حمض الخليك صناعيا من ماذا؟

يتم تحضير حمض الخليك صناعيا من خلال انتاج وأكسدة ألدهيد الخليك من الأسيتيلين، كما يتم انتاجه من مقطر الخشب الذي يحتوي على حمض البيروليجينوز، ويعتبر حمض الخليك من الأحماض السائلة عديمة اللون، وهو حمض لاذع، ويمكن أن يمتزج مع الماء، والجليسرين، والكحول، والأثير.

[NEWS1]

ما هو حمض الخليك ويكيبيديا

يعرف حمض الخليك أو حمض الخل أو حمض الاسيتيك كيميائيا بحمض الإيثانويك، ويعرف بالصيغة الكيميائية CH3COOH، وهو عبارة عن حمض عضوي كيميائي مركب، ويعتبر من أبسط الأحماض الكربوكسيلية، كما انه يعد من الكواشف الكيميائية الصناعية، ويتم استخدامه بشكل كبير في انتاج حمض البولي اثيلين الذي يتم استخدامه في صناعة قوارير المشربوات الغازية والماء.

الإجابة الصحيحة هي:

  • من خلال انتاج وأكسدة ألدهيد الخليك من الأسيتيلين، كما يتم انتاجه من مقطر الخشب الذي يحتوي على حمض البيروليجينوز

[NEWS2]

اقرأ أيضا