أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

من هو اكثر نبي ذكر في القران

من هو اكثر نبي ذكر في القران

من هو اكثر نبي ذكر في القران

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من هو اكثر نبي ذكر في القران،  نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية، حيث نعمل معا كوحدة واحدة.

ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الاجابة الصحيحة هي: 
القرآن الكريم هو كتاب الله تعالى وكلامه، أنزله على النّبي محمد -عليه الصّلاة والسّلام-، وتكفَّل بحفظه إلى قيام السّاعة، وجعله مُعجزةً مُصدِّقةً ومُؤيِّدةً لنبوة ورسالة النّبي -عليه الصّلاة والسّلام-، وجاء كتابَ هدايةٍ ورشادٍ للبشرية، يستنير النّاس بهديه ويتَّبعون تعاليمه، ويتقرّبون إلى الله بتلاوته وحفظه والتَخلُّق.

 

إنّ أكثر نبي ذكر في القرآن الكريم هو نبي الله موسى عليه السلام، وقد ذُكر اسمه في القرآن الكريم 136 مرة، فقد وردت اسمه في الكثير من السّور المباركة، وقد كانت سورة البقرة من أشهر السّور التي ورد فيها اسم نبي الله موسى -عليه السلام- وقصّته.

إن السبب وراء ذكر نبي الله موسى في القران الكريم أكثر من غيره من الأنبياء هو تشابه رسالته مع رسالة نبي الله محمد، وهو الذي يتشابه كتابه التوراة مع القرآن الكريم، حيث حدثت الكثير من المواقف بين الطاغية فرعون ونبي الله موسى عليه السلام، ما جعلت من الممكن استلهام الدروس والعبر بين قوة الحق وجبروت الباطل الزائل.

 

اقرأ أيضا