أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

من هو هشام عز العرب

من هو هشام عز العرب

من هو هشام عز العرب

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من هو هشام عز العرب، ضجت وسائل الاعلام ومنصات التواصل العربية يوم أمس  الاربعاء الموافق الرابع والعشرين من أغسطس 2022 بخبر تعين هشام عز العرب منصب مدير مصرف مصر، ومستشار مححافظ البنك المركزي، اذ انه تولى هذا المنصب بقرار من رؤساء البنوك.

هشام عزب العرب مصرفي دولي بار في جمهورية مصر العربية، عمل في هذا المجال منذ تخرجه من الجامعة عام 1977م، فقد تولى رئاسة العديد من المصارف والبنوك من ابرزها العضو المندوب لاجي بي مرجان.

نسرد لكم معلومات مهمة عن هشام عز العرب :

  • مصرفي مصري
  • شغل العديد من المناصب الإدارية العالمية في البنوك بما في ذلك JPMorgan Chase و Deutsche Bank.
  • في عام 2002 ، كان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي (مصر) ، وعضو مجلس إدارة “Fairfax Africa” ​​وعضو المجلس الاستشاري الإقليمي لمؤسسة Mastercard.
  • في عام 2014 حصل على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في مصر وأفريقيا في حفل توزيع جوائز “EMEA Finance”.
  • كما حصل على جائزة Euromoney 2016 الشرق الأوسط للمساهمة المتميزة في الخدمات المالية.
  • أعلن استقالته من البنك التجاري الدولي في أكتوبر 2020.


من هو هشام عز العرب مستشار محافظ البنك المركزي

شغل هشام عز العرب مدير اتحاد بنوك مصر عام 2020 وقد تم تكريمه في عدد كبير من الأعمال البارزة، فهو شخصية مميزة في مجال الصرافة العالمية، وحصل على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في مصر وافريقيا.

شغل عضوبة المجلس الاستشاري الإقليمي في “ماستركارد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، وعضوية المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة التابع لـ”معهد التمويل الدولي”، وعضوية مجلس إدارة “شركة فيرفاكس أفريقيا”، وتقلد منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ”البنك التجاري الدولي” بين 2002 وأكتوبر (تشرين الأول) 2020، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة “اتحاد بنوك مصر” بين مارس (آذار) 2013 ومارس (آذار) 2020، ويعد أول رئيس بنك قطاع خاص يشغل هذا المنصب.

اقرأ أيضا