أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي، حيث إنّ المدرسة هي بمثابة أيقونة الجمال التي ينتظرها الطلاب مع بداية كل عام ليثبتوا قدرتهم وجدارتهم على الوصول إلى النجاح.

من أحلى الكلمات التي يُمكن أن يقولها المدير مع بداية العام الدراسي:

أعزائي، أحمد الله -تبارك وتعالى- الذي وصّلكم لهذه الدرجة وأسأله -سبحانه- أن يزيد من العطاء لكم، وأقول لكم يا أبنائي ادرسوا واجتهدوا فالحياة الكريمة تستحق التضحية، طلابي الأعزاء، ها هو العام الدراسي يُعلن لكم عن بداية العمل والسعي لكل واحد منكم، لذلك فيا طلابي أريد منكم الاجتهاد، وأن تكونوا جميعًا مثل النحلات التي لا تكل، ولا تمل من أجل السعي لفعل الخير.

أحبابي وطلابي الأعزاء، إنّ الطالب المجدّ هو مصدر الفخر لذويه وأهله وعائلته، لذلك فأنصحكم بأن تأخذوا الأمور على محمل الجد من بداية العام الدراسي، وأن تكونوا خير خلف لأسلافنا وشعوبنا وحضارتنا القديمة، هيا يا مشاعل المستقبل أروني من أنفسكم همة عالية، أروني منكم قدرة على الوصول إلى سدرة العلم ومنتهى القوة، هيا أروني أبطال شعبنا أبطال وبناة الجيل المستقبل القادم.

كلمة مديرة المدرسة عن التعليم عن بعد

في كلمة مدير المدرسة عن التعليم عن بعد لا بدّ أن تحتوي على أهم التوجيهات الخاصة بذلك النظام التعليمي، وما يُمكن اجتنابه وما يجب الالتزام به، ومن ذلك:

زملائي حاملي مشاعل العمل، أيها المعلمون الأعزاء والطلبة النجباء، لقد تطور العصر عن سابق الزمان، ولم يعد العلم محصورًا بكتابٍ يُقرأ أو بدفتر تجمع المعلومات به، ولا بدّ لنا من مواكبة عصر الحضارة والعلم والتفتح، وعلى ذلك فيجب يا أحبابي أن نعين بعضنا البعض في مسألة التعليم عن بعد، وأن نأخذ الأمر على قدر أهميته طلابًا ومعلمين، وأن يكون الله -تعالى- هو رقيبنا في هذا الأمر، وأن نعلم أن الإخلاص هو فاتحة الخير ومَن غشنا فليس منا، ولا بدّ من الالتزام بالوقت المحدد فلا نتأخر، ولا ندع للإهمال سبيلًا إلينا.

كلمة مدير المدرسة في مجلة مدرسية

من أجمل الكلمات التي يُمكن أن يقولها المدير للتحفيز على التعاون في مجلة المدرسة:

أهلًا وسهلًا بكم جميعًا في بداية هذا العام، أهلًا بكم يا أصدقائي ونسأل الله أن يجعل في هذا العام خيرًا كبيرًا، وأطلب منكم يا أعزائي الطلاب أن تتعاونوا جميعًا لأرى بصمتكم المميزة في هذه المجلة، أحبائي الطلبة وزملائي المعلمين، أسأل الله أن يعيننا وإياكم على الخير دائمًا وأن نكون خير خلف لخير سلف، وقد جعلنا مجلة المدرسة بمثابة الصفحة التي يُعبر فيها كل طالب عن ذاته، فهلموا وأرونا من أنفسكم ما نجهل.

أصدقائي وأحبائي، إنّ مجلة المدرسة هي بمثابة أداة التعريف عن المدرسة وجهود الطلاب، لذلك، فإنّه يُسعدني أن تتعاونوا معًا طلابًا نجباء تجعلون لكم بصمة واضحة في تلك المجلة.

كلمة من الهيئة التعليمية عن بداية العام الدراسي بالانجليزي

In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful, God Almighty has sent his prophets as teachers in this land, and since the Messenger of God – may God’s prayers and peace be upon him – was the best teacher sent to people, it is good for a Muslim to follow in his footsteps. To be one of the seekers of knowledge whom the angels put down their wings in approval of what he does.

الترجمة: بسم الله الرحمن الريم، إنّ الله تعالى قد بعث أنبياءه معلمين في هذه الأرض، ولمّا كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خير معلم أرسل للناس، فإنّه من الخير للمسلم أن يقتفي أثره، فبورك لكم أيها المعلمون هذا العمل النجيب، وبورك لكم أيها الطلاب أن تكون من طالبي العلم الذين تضع الملائكة أجنحتها رضًا لهم بما يفعل.

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي pdf

تعد كلمة مدير المدرسة من الكلمات المهمة التي ينتظرها التلاميذ والمعلمون كل عام لما فيها من إيضاح لسير العملية التعليمية في هذه المدرسة، وكذلك يظهر فيها عادة الإجراءات التي ستسير عليها المدرسة خلال العام من خلال نظام المكافآت والعقوبات ونحو ذلك، ومن الكلمات التي يمكن للمدير قولها أمام التلاميذ في بداية العام هذه الكلمة التي يمكن تحميلها من “من هنا“.

اقرأ أيضا