أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

الوضع في العراق

الوضع في العراق

الوضع في العراق

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الوضع في العراق، أعلن جون كيربي، مسئول الإعلام في مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، مساء اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة تبدي قلقها حيال المعلومات عن تصاعد العنف في بغداد وتدعو إلى الهدوء والحوار.

وفي وقت سابق، شددت السفارة الأمريكية في العراق، على ضرورة أن تتسم التظاهرات في العراق بالسلمية، معتبرة أن الاضطرابات في العراق مثيرة للقلق.

وقالت السفارة الأمريكية في العراق، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية: "لا ينبغي تعريض أمن واستقرار العراق للخطر".

حظر تجوال شامل

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، حظر التجوال الشامل في جميع محافظات العراق، اعتباراً من الساعة الثالثة والنصف من مساء اليوم.

وذكرت القيادة في بيان لها، أن "قيادة العمليات المشتركة تعلن حظر التجوال الشامل في جميع محافظات العراق، اعتباراً من الساعة السابعة من مساء اليوم الإثنين إلى إشعار آخر، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقاً".

الكاظمي يدعو المتظاهرين للانسحاب

دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، المتظاهرين إلى الانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ترأس اجتماعاً طارئاً للقيادات الأمنية بمقر العمليات المشتركة، لمناقشة الأحداث الأخيرة ودخول المتظاهرين للمؤسسات الحكومية".

وأضاف: أن "الكاظمي جدد توجيهاته للقيادات الأمنية بالالتزام التام بالتعليمات السابقة فيما يخص حماية أرواح المتظاهرين، والحفاظ أيضاً على الممتلكات العامة والخاصة، ومنع التجاوز على المؤسسات الحكومية من قبل أي طرف كان".

ودعا المتظاهرين إلى "الانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء، وعدم إرباك الوضع العام في البلاد، وتعريض السلم المجتمعي إلى الخطر".

اقرأ أيضا