أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

أسعار الذهب اليوم في الأردن الوكيل

أسعار الذهب اليوم في الأردن الوكيل

أسعار الذهب اليوم في الأردن الوكيل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أسعار الذهب اليوم في الأردن الوكيل، انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء للشهر الخامس على التوالي مع إشارة بيانات اقتصادية أمريكية قوية.

إضافة إلى تعليقات من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن التشديد النقدي إلى مزيد من رفع أسعار الفائدة، مما قلل من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يُدر عائدا.

أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1721.59 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0735 بتوقيت جرينتش ليصل إلى أدنى مستوى له منذ 27 يوليو/تموز عندما سجل 1718.70 دولار للأوقية.
تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2 بالمئة إلى 1733.10 دولار للأوقية.

سبب تراجع أسعار الذهب

وقال إيليا سبيفاك، خبير العملات في ديلي إف.إكس "لا ينوي مجلس الاحتياطي الاتحادي التيسير (النقدي) بدرجة كبيرة في المستقبل القريب. فتركيزه الآن منصب على التضخم".

وأضاف أن هذا يساهم في تراجع أسعار الذهب وارتفاع الدولار.

وقال جون وليامز، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، أمس الثلاثاء إن البنك المركزي الأمريكي سيحتاج على الأرجح إلى أن يصل بسياسته الخاصة بسعر الفائدة "إلى حد ما فوق" 3.5 بالمئة والإبقاء عليها عند هذا الحد حتى نهاية 2023.

ساهمت البيانات الأخيرة، التي كشفت عن زيادة في عدد الوظائف الأمريكية الجديدة في يوليو تموز، وعودة ثقة المستهلكين بشكل فاق التوقعات في أغسطس/آب في تعزيز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيظل متمسكا بتشديد سياسته النقدية.

من بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 18.37 دولار للأوقية لتتراجع بأكثر من تسعة بالمئة في أغسطس/آب مسجلة أكبر انخفاض شهري لها منذ سبتمبر/أيلول 2020.

استقر البلاتين عند 847.45 دولار لكنه يتجه صوب انخفاض شهري يتجاوز خمسة بالمئة. وربح البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 2121.27 دولار للأوقية.

اقرأ أيضا