أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

موعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية

موعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية

موعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

موعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية،  شهدت كرة القدم العديد من التطورات والتغيرات في السنوات الأخيرة ، من أبرزها الارتفاع الهائل في أسعار اللاعبين والمساهمة في انتشار هذه الرياضة. نتيجة لذلك ، ينتظر العديد من مشجعي كرة القدم حول العالم موعد افتتاح وانتهاء سوق الانتقالات سواء صيفًا أو شتويًا ، في يناير 2022 ، حطم يوفنتوس الرقم القياسي في الدوري الإيطالي لأغلى صفقة شتوية وقعها دوسان. فالهوفيتش مقابل 80 مليون يورو ، بينما أنفق برشلونة ، الذي يعاني من أزمة مالية ، 55 مليون يورو لنجم مانشستر سيتي فيران توريس.

فترة الانتقالات الصيفية 2022 السعودية

بدأت فترة الانتقالات الصيفية للمملكة العربية السعودية “ميركاتو” في 26 يونيو 2022 وكان من المقرر أصلا أن تنتهي في 31 أغسطس 2022 ، لكنها مددت حتى 19 سبتمبر 2022 ، علما أن الموسم الجديد لكرة القدم السعودية بدأ 11 أغسطس 2022 وينتهي في 30 مايو 2023 ، وتجدر الإشارة إلى أن سوق ميركاتو الصيفي والشتوي يخضع لرقابة نظام الانتقالات العالمي “TMS” المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” ، وبالتالي فإن ستكون فترة بداية ونهاية صيف ميركاتو 2022 في المملكة العربية السعودية كما هو موضح في الجدول التالي:

 

ما هو الصيف ميركاتو؟

فترة الانتقالات الصيفية للاعبي كرة القدم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تسمى السوق الصيفية ، وهي مرتبطة بالكلمة الإيطالية “Marketo” التي تعني السوق ، حيث يمر موسم كرة القدم كل عام بفترة انتقالات يتم خلالها يسمح للاعبي كرة القدم بالانتقال من وإلى الأندية المختلفة ، كما يتم نقل لاعبي كرة القدم من وإلى الأندية المختلفة. فيه يتم تسجيل لاعبين جدد في كل ناد من خلال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، ويمر موسم كرة القدم على فترتي ميركاتو ، واحدة في الصيف وتستمر حوالي 12 أسبوعًا ، والثانية في الشتاء وتستمر حوالي 4 أسابيع.

متى ينتهي الصيف ميركاتو؟

ينتهي موسم الميركاتو الصيفي بعد حوالي 12 أسبوعًا من انطلاق الدوري الأوروبي ، لذلك تختلف أوقات البداية وفقًا لكل اتحاد كرة قدم أوروبي ، كما تختلف فترة النهاية أيضًا حسب كل اتحاد على حدة ، وينتهي الميركاتو الصيفي في الاتحادات المختلفة كما هو موضح في الجدول التالي:
 

 

اقرأ أيضا