أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء الآن

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء الآن

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء الآن

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء الآن، قفز سعر الدولار اليوم في لبنان خلال التعاملات المبكرة من صباح السبت 3 سبتمبر/ أيلول 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في لبنان

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليتراوح بين 34.500 ألف ليرة للشراء، و34.600 ألف ليرة للبيع، مقابل 34300 ليرة للشراء و34400 ليرة للبيع في ختام تداولات أمس، بحسب منصة "lirarate" لرصد أسعار الدولار في لبنان.

وتراوح متوسط سعر الدولار في لبنان خلال تعاملات أمس الجمعة لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) بين 34750 - 34850 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار.

وبلغ حجم التداول على منصة "Sayrafa" في ختام تداولات الجمعة 95 مليون دولار بمعدل 27600 ليرة لبنانية للدولار الواحد وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

الإفلاس يهدد موزعي المحروقات في لبنان

إنّ "أصحاب المحطّات والموزّعين تكبدوا خسائر كبيرة مؤخراً بسبب آلية التسعير الجديدة التي تمّ اعتمادُها للمحروقات" قال مُمثل موزّعي المحروقات في لبنان فادي أبوشقرا.

وتابع "الفروقات في سعر الدّولار راكمت تلك الخسَارة بشكل كبير، لا سيما أنّ شراء المحروقات وبيعها بات يتأثر بتقلبات السوق بشكل كبير، ويترك ضربة كبيرة في المحطات".

وأضاف: "إننا نرى مؤامرة كبرى على قطاع المحروقات لإنهاء دورِه الناشط اقتصادياً، ونؤكّد أن هذا الأمر يجب استدراكُه فوراً من قبل المعنيين باعتبار أن أيّ ضرب لذلك القطاع يعني انتكاسة اقتصاديّة بكل المقاييس"، بحسب "lebanon24".

وختم أبوشقرا بالقّول: "الخوف هو أن تتجه الكثير من المحطات نحو الإفلاس والإغلاق بسبب التفاوت في سعر صرف الدولار وعدم القدرة على معالجة الخسائر. لهذا، الوضع صعبٌ جداً ونأمل أن يتم إنصاف المحطات والموزعين بأسرع وقتٍ ممكن قبل فوات الأوان، واللهم إنّي بلغت".

اقرأ أيضا