أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

حادث قطار فاقوس

حادث قطار فاقوس

حادث قطار فاقوس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

حادث قطار فاقوس، تطورات عديدة، شهدها حادث قطار فاقوس، الذي اصطدم بميكروباص يقل 14 راكب أثناء عبوره بالمخالفة، ما أسفر عن وفاة 3 حالات وإصابة 10 آخرين تم نقلهم لمستشفي فاقوس المركزي لتلقي العلاج اللازم لهم، مع توفير الرعاية الكاملة.

تفاصيل حادث قطار فاقوس

وشهدت محافظة الشرقية صباح اليوم حادثة مأساوية راح ضحيتها 3 أشخاص وإصابة 11 فردًا من عائلة واحدة، حيث أن حدث ذلك إثر تحطم حافلة صغيرة أمام مفترق طرق بقرية أكياد مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، بالتالي أن هناك فتاة كانت في طريقها إلى منتجع في الإسماعيلية خلال إجازتها الصيفية، لكن رحلتها المخططة في نزهة تحولت إلى مأساة تاركة أهلها وأهل الشرقية في حالة حزن.

بالتالي قد تلقى اللواء محمد صلاح مدير الأمن الشرقي إخطارا من رئيس مركز شرطة فاكوس إلى مركز شرطة فاكوس يبلغ عن وقوع إصابات ووفيات في تصادم بين قطار وحافلة صغيرة أمام تقاطع أكياد وفي مركز فاكوس كان السائق على وشك عبور معبر السكة الحديد في الوقت المناسب لوصول القطار، وبالإضافة إلى ذلك أرسل مركز الإسعاف على الفور عددا من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لمساعدة الجرحى ونقلهم إلى أقرب مستشفى.

محافظ الشرقية يكلف بتوفير العلاج اللازم للمصابين

وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بتوفير جوانب الرعاية الصحية والعلاجية للمصابين في المستشفى، كما وكان مؤكدا أن المصابين لن يغادروا المستشفى حتى يتعافوا، وفي السياق ذاته قال الدكتور خالد فوزي وكيل وزارة الصحة بالإنابة إن الحادث خلف ثلاثة قتلى في المستشفيات و11 جريحًا،  وبالتالي قال المحافظ معربا عن خالص تعازيه ومواساته لذويهم، نصلي من أجل الشفاء العاجل لمن أصيبوا في الحادث.

وعلاوة على ذلك قال الدكتور خالد فوزي إن وحدة الطوارئ والجراحة والعناية المركزة بالمستشفى دعت كل الطاقم الطبي في المستشفى وفريق الانتشار السريع لفريق جراحة العظام في أبو حمد المركزي للعمل بجدية لمعالجة المصابين، وبالإضافة إلى ذلك أشار إلى وفاة روان علاء عبد السلام ابنة طبيب الطوارئ بالمستشفى الدكتور علاء عبدالسلام، بالإضافة إلى إصابة زوجته وطفليه، وتم بشكل إجباري دخولها  بشكل طارئ إلى العملية واضطررت إلى تلقي العلاج الطبي الذي احتاجته.

مصابو حادث قطار فاقوس

أسفر حادث قطار فاقوس الذي اصطدم بميكروباص يقل 14 راكب أثناء عبوره بالمخالفة من طريق غير مخصص لعبور السيارات، أمام قرية أكياد البحرية بمركز فاقوس، عن وفاة 3 حالات وإصابة 10 آخرين تم نقلهم لمستشفي فاقوس المركزي لتلقي العلاج اللازم لهم.

تطورات الحالة الصحية للمصابين

وحول تطورات الحالة الصحية للمصابين في حادث قطار فاقوس، تنوعت الإصابات بين متوسطة وكبيرة، حيث تم إجراء عمليات جراحية لبعض مصابي حادث قطار فاقوس.

وفور نقل مصابي حادث قطار فاقوس، إلى مستشفي فاقوس العام، بمحافظة الشرقية، وجه الدكتور خالد فوزى مدير مديرية الصحة، بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين، والمتابعة الدقيقة والمستمرة لتطورات  حالتهم.

وكلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة، بتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للمصابين بالمستشفي، مشددًا على عدم مغادرتهم المستشفى إلا بعد تماثلهم للشفاء.
كما قام الدكتور خالد فوزي وكيل المديرية والقائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بالشرقية، يرافقه نائب مدير عام الطب العلاجي، بزيارات متتالية لمستشفيات أبو كبير، ههيا، الزقازيق، طب وجراحة العيون بالزقازيق، لتفقد أقسام الإستقبال بها، للوقوف على جاهزيتها، والتأكد من تواجد الكوادر الطبية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل الدم ومشتقاته، والتأكد من سلامة الأجهزة الطبية.

أسماء مصابي حادث قطار فاقوس 

وعن أسماء مصابي حادث قطار فاقوس، أسفر الحادث عن إصابة كلًا من " ليلي محمد أحمد " 50 سنه، وعبير السيد أحمد 35 سنة، وشقيقيها أيمن 46 سنة، وشيرين 45 سنة، والحفيدة ليلي عبدالمنعم السيد 6 سنوات، والمصابة إيمان علاء عبدالسلام 20 سنة، وأشقاءها "أحمد 12 سنة، نورا 10 سنوات، آية 20 سنة"، وذلك حسب تقرير إدارة الرعاية الحرجه والعاجلة بمديريه الشؤون الصحية.

 

اقرأ أيضا