أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

محلول أ يتكون من 5 جرام كلوريد

محلول أ يتكون من 5 جرام كلوريد

محلول أ يتكون من 5 جرام كلوريد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

محلول أ يتكون من 5 جرام كلوريد، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية، حيث نعمل معا كوحدة واحدة.

محلول ا يتكون من 5 جرام كلوريد الصوديوم بيت العلم، يعتبر المحلول من المواد السائلة التي يتم من خلالها دراسة العديد من الاشياء للقيام بالتجارب المتعددة والتي يحتاجها الانسان من أجل القيام بالكثير من المنتجات الجديدة في حياته وتلبي رغباته.

ما هو محلول ا يتكون من 5 جرام كلوريد الصوديوم 

يعرف كلوريد الصوديم بانه أحد المركبات الكيميائية الايونية القاعدية والتي تتكون من الكلور والصوديم والذي يعرف عند عامة الناس باسم ملح الطعام الذي يدخل في تركيبة الكثير من الاطعمة التي يقوم الانسان بالتغذي عليها ويقوم بضبط الطعم.

محلول (أ) يتكون من 5 جرام كلوريد الصوديوم مذابة في 100 جرام ماء، محلول (ب) يتكون من 25 جرام كلوريد الصوديوم مذابة في 100 جرام ماء. أي العبارات التالية صحيحة

يستخدم كلوريد الصوديم في الكثير من المجالات العلمية والحياتية ومن هذه الاستخدامات يستخدم في انتاج الكيماويات وصناعة الكلور القلوي وصناعة رماد الصودا، حيث يعتبر من المواد المهمة المتوفره في جميع الدول وأسعارها بسيطة جدا في اغلب الدول.

الاجابة الصحيحة هي : محلول (ب) مرکز.

اقرأ أيضا