أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

متى اندلعت الحرب الاهليه الامريكيه

متى اندلعت الحرب الاهليه الامريكيه

متى اندلعت الحرب الاهليه الامريكيه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

متى اندلعت الحرب الاهليه الامريكيه، عندما اندلعت الحرب الأهلية الأمريكية ، انتشرت حروب كثيرة في العالم ، وكانت أمريكا من بين الدول التي شاركت في معظمها ، أما الحرب الأهلية الأمريكية التي اندلعت فلم يكن سببها السكوت عن الظلم. ، كان هناك انتشار كبير للعبودية في أمريكا ، والتمييز الاقتصادي والظلم ، وقد أدى هذا الأمر إلى معارضة كثير من الناس للحكم من أجل التخلص من هذه الأحكام الجائرة ، واندلعت هذه الحرب.

متى اندلعت الحرب الأهلية الأمريكية؟

كانت هناك العديد من النزاعات في الولايات المتحدة الأمريكية ، بين الولايات المتحدة والولايات الكونفدرالية ، حيث انفصلت عن الولايات عام 1861 م ، وكانت تتكون من سبع ولايات ، لذلك حاصرت الولايات المنفصلة الولايات المتحدة ، في من أجل توسيع البلاد وتوسعت وتضمنت إحدى عشرة ولاية ، وشمل هذا التوسع مناطق وأراضي هندية ، لذلك أصبحت الولايات المتحدة تسيطر على العديد من الدول المجاورة ، ولم تعترف الولايات المتحدة بالولايات الكونفدرالية ، ولم تعترف العديد من الدول التعرف عليهم ، وانتهى هذا بعد استسلام القوات الكونفدرالية ، انتهى عهدها.

ما هي أسباب الحرب الأهلية الأمريكية؟

هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحرب الأهلية الأمريكية ، من أبرزها كثرة أعداد العبيد في أمريكا ، حيث زادت ظاهرة انتشار العبيد ، مما أدى إلى شعور المجتمع بالكثير من الاضطهاد والظلم ، و هذا لم يستطيعوا تحمله ، وبالتالي قادهم إلى الثورة ضد هذا الظلم ، حاولت الكونفدرالية تحرير العبيد ، وحاولت حماية المجتمع الجنوبي ، لكن القوات الكونفدرالية لم تنتصر ، وانخفض عددهم ، وعلى الرغم من افتقارهم إلى النصر ، انخفض عدد العبيد في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهناك سبب آخر ، حيث يرى الكثيرون أن الانعزالية التي كانت في الفترة 1800-1860 هي السبب في ذلك ، مما أدى إلى خلق العديد من الاختلافات في المجال الاقتصادي. والمستوى الاجتماعي بين الطبقتين.

نتائج الحرب الأهلية الأمريكية

في كل حرب يجب أن يكون هناك دمار في البلاد. من الضروري أن يعيد رئيس الدولة بناء ما دمر خلال هذه الحرب. بعد انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية ، كان من الضروري أن يعيد الرئيس لينكولن بناء هذا البلد. البلد ، وإعادتها إلى ما كانت عليه من قبل.

 

اقرأ أيضا