أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

تحتوي بعض الصخور البركانيه على العديد من الثقوب كيف تكون تلك الثقوب

تحتوي بعض الصخور البركانيه على العديد من الثقوب كيف تكون تلك الثقوب

تحتوي بعض الصخور البركانيه على العديد من الثقوب كيف تكون تلك الثقوب

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تحتوي بعض الصخور البركانيه على العديد من الثقوب كيف تكون تلك الثقوب، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية، حيث نعمل معا كوحدة واحدة.

الصخور هي أحد الجمادات التي تواجدت في الطبيعة بكثرة، فهي مفيدة بشكل كبير كونها تحتوي على العديد من المعادن، بالاضافة ابل أنه يوجد العديد من الأانواع المختلفة منها الصخور البركانية، والتي تعد أحد أنواع الصخور التي تكونت من الحمم النارية التي تم قذفها أثناء حدوث البراكيين، فكيف تكونت تلك الثقوب التي تحتوي بعض الصخور البركانية عليها.

  • الصخور البركانية التي تندفع من باطن الارض

تتواجد العديد من الأنواع المختلفة للصخور الركانية، كما أنها تختلف عن بعضا البعض، من حيث صلابتها وخواصها، ومن الصخور البركانية: صخور الجرانيت، وصخور الداسيت، وصخور التراكيت، وصخور البازلت، صخور الأنديزيت، وصخور البريدوتيت، وغيرها من الصخور الأخرى، ولكن جميعها تشترك في كونها ناتجة من ثوران البراكين.

  • الحمم البركانيه التي تندفع من باطن الارض وتتكون من الصخور والمعادن

سميت الصخور البركانية بهذا الاسم وذلك لأن البراكيين هي السبب في وجود هذه الصخور، كما يوجد نوعين من الصخور البركانية فمنها الصخور المكسرة ( الصخور البركانية الفتاتية) والنوع الأخر هي الصخور الغير مكسرة ( الصخور البركانية الغير فتاتية)، وبشكل عام جميع هذه الصخور تكونت من الحمم النارية التي تم قذفها من البراكين.

  • حل سؤال: تحتوي بعض الصخور البركانية على العديد من الثقوب كيف تكونت تلك الثقوب ؟

الإجابة الصحيحة هي :

هي سقوط الامطار على الصخر عندما كانت طرية او مرنة

اقرأ أيضا