أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

قارتان مفصولتان بالمياه. يبحث الجيولوجيون عن دليل،

قارتان مفصولتان بالمياه. يبحث الجيولوجيون عن دليل،

قارتان مفصولتان بالمياه. يبحث الجيولوجيون عن دليل،

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

قارتان مفصولتان بالمياه ، يبحث الجيولوجيون عن دليل، يثبت ان القارتين كانتا في السابق قارة واحدة متصلة ، ما الادلة الاحفورية التي تدعم هذه الفكرة ؟
علم الآثار علم يبحث عن الحضارات المفقودة ويتعمق في ألغاز الماضي ، ويدرس حياة الأجداد ويكتشف كيف عاش البشر منذ مئات السنين. علم الآثار هو علم دراسة العمارة والفن والأدوات التي خلفتها البشرية. يعكس الماضي ، ستناقش هذه المقالة مصطلحا لهذا العلم الواسع ، تعريف الأحفورة.

الأحافير هي أساس العلماء لفهم الأرض وكل تاريخ حياتها ؛ فهي توفر أدلة مادية للحيوانات والنباتات التي عاشت في الماضي ؛ من خلال الحفريات ، اكتشف العلماء معلومات حول التركيب التشريحي والسلوك والتطور من حياة الكائنات الحية. بدأ فهم البشر للديناصورات وأنواع الكائنات الحية التي لم تعد موجودة مع اكتشاف حفرياتهم والآثار المتبقية لملايين السنين . يغطي تعريف الحفريات مجموعة واسعة من الأدلة المادية ؛
فهي محفوظة في القشرة الأرضية. المادة: أي دليل على وجود حياة نباتية أو حيوانية في الماضي ، ولكن عندما يتحدث معظم الناس عن الحفريات ، فإنهم يشيرون إلى جزء فرعي معين من هذه المجموعة ، أي شكل حيوان أو نبات تم الحفاظ عليه أثناء تختفي المادة العضوية من جسمه الأحافير هي بقايا كائنات محفوظة بشكل طبيعي ، مثل العظام والأسنان والأصداف. ببطء.

عندما تموت النباتات أو الحيوانات ويتم تغطيتها بسرعة بالرواسب ، تبدأ عملية تكوين الأحافير ، والتي تحدث عادة في الصخور الرسوبية والأجسام المائية ؛ تحمي هذه الرواسب الجسم من عوامل التحليل والتأكل ، مما يؤدي إلى بعض البقايا - مثل العظام - تم الحفاظ عليها لآلاف السنين وخلال هذه الفترة تستمر طبقات الرواسب في التراكم على العظام حتى تتشكل طبقة صلبة تؤثر على المحيط ، وهذا يشير مباشرة إلى وجود الكائن الحي. بمثابة بصمة تشير إلى نمط حركة الكائن الحي أو العلامة.

الإجابة الصحيحة هي :

  • يمكن العثور على أحافير من كائنات متطابقة (يمكنها السباحة في كلتا القارئين.
  • يمكن العثور على أحافير من مخلوقات (برية) متطابقة (لا يمكنها الطيران أو السباحة في كلتا القارتين
  • يمكن العثور على أحافير من كائنات متطابقة (يمكنها الطيران في كلتا القارتين.

اقرأ أيضا