أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

مراسيم دفن زوج الملكة اليزابيث

مراسيم دفن زوج الملكة اليزابيث

مراسيم دفن زوج الملكة اليزابيث

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مراسيم دفن زوج الملكة اليزابيث، في وقت لاحق الإثنين، يودع العالم ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، في جنازة مهيبة يحضرها قادة العالم وممثلو أزيد من 200 دولة.
ويوارى جثمان الملكة الراحلة إليزابيث الثانية الثرى، بعد جنازة رسمية، الساعة 11:00 صباحا (1000 بتوقيت غرينتش)، بقيادة رئيس فرع كنيسة وستمنستر. وستقوم رئيسة الوزراء ليز تراس والأمين العام للكومنولث بإلقاء كلمة.

ومن المقرر قبل ذلك أن يسير الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا الجديد، وأفراد العائلة الملكية خلف النعش، حيث سيصل الموكب إلى البوابة الغربية لكنيسة وستمنستر الساعة 10:52 صباحا.

وينضم زعماء العالم إلى العائلة الملكية والنخبة السياسية وقادة الجيش والقضاء والمنظمات الخيرية في بريطانيا للمشاركة في الجنازة الرسمية للملكة، والتي تعد أبرز تحدٍ أمني يواجه بريطانيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وتقام المراسم بمشاركة ممثلين عن الدول والمناطق التي يرأسها ملك بريطانيا، والكومنولث، والبرلمان، والبرلمانات المفوضة، والجمعيات الخيرية، والمؤسسات، بالإضافة إلى سلطات القانون وخدمات الطوارئ.

وتبدأ الجنازة الرسمية الساعة 11:00 صباحا (1000 بتوقيت غرينتش)، بقيادة رئيس فرع كنيسة وستمنستر. وستقوم رئيسة الوزراء ليز تراس والأمين العام للكومنولث بإلقاء كلمة.

ويلقي العظة رئيس أساقفة كانتربري، بينما سيقوم كبير الكهنة بإعلان البركة، على أن ينتهي القداس عند الساعة 11:55 صباحا تقريبا تتبعه دقيقتا صمت في الكنيسة وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة. وستتجنب الطائرات التحليق فوق وسط لندن.

وبعزف النشيد الوطني يتبعه عزف جنائزي تنتهي الجنازة الرسمية عند الثانية عشرة ظهرا.

ويعيد حاملو النعش جثمان الملكة الراحلة إلى عربة المدفع، وحيث تسير خلفها العائلة الملكية.

وفي الساعة 12:15 ظهرا، سينطلق موكب يضم الملك وبعض أفراد العائلة الملكية إلى قوس ولنجتون في هايد بارك كورنر. وستتبعهم عقيلة الملك كاميلا وزوجات وليام وهاري والأمير إدوارد، كيت وميجان وصوفي بالسيارة.

ومن المتوقع أن يصل الموكب الساعة الواحدة ظهرا إلى قوس ولنجتون، حيث يُوضع النعش على عربة للانتقال إلى وندسور.

وتتوجه العائلة الملكية إلى وندسور بالسيارة.

وفي تمام الساعة 3:10 مساء، يبدأ موكب في وندسور، سينضم إليه الملك وأعضاء آخرون من العائلة الملكية الساعة 3:40 من بعد الظهر.

ويتوقف الموكب أسفل الدرج الغربي لكنيسة القديس جورج الساعة 3:53 مساء، حيث يبدأ قداس الوداع الأخير الساعة 4:00 مساء، يقوده رجال الدين في الكنائس القريبة من مقارها المختلفة. وسيكون من بين المصلين طاقم الملكة الشخصي بالإضافة إلى الحكام ورؤساء الدول التي يظل فيها العاهل البريطاني حاكما للدولة.

 وقبل الترنيمة الأخيرة، ستتم إزالة تاج الإمبراطورية والكرة والصولجان من النعش ووضعها على المذبح.

ويبارك رئيس أساقفة كانتربري، ويتلو ترنيمة "حفظ الله الملك".

وعند الساعة 7:30 مساء ستحضر الأسرة مراسم دفن خاصة. ومن المقرر دفن الملكة مع زوجها الأمير فيليب في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية.

 

اقرأ أيضا