أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

اي من العبارات الاتيه صحيحه فيما يخص الكائنات الحيه المنتجه

اي من العبارات الاتيه صحيحه فيما يخص الكائنات الحيه المنتجه

اي من العبارات الاتيه صحيحه فيما يخص الكائنات الحيه المنتجه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اي من العبارات الاتيه صحيحه فيما يخص الكائنات الحيه المنتجه، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية، حيث نعمل معا كوحدة واحدة.

ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

 

أي من العبارات الآتية صحيح فيما يخص الكائنات الحية المنتجة؟. تصنف الكائنات الحية تبعاً للطريقة الأساسية التي تحصل من خلالها على الغذاء إلى: كائنات حية منتجة، وكائنات حية مستهلكة. فلكل منها اتحاد مختلف في توفير الغذاء اللازم لها، حيث أن الكائنات الحية المنتجة تصنعه بنفسها. بينما تقوم الكائنات الحية المستهلكة بالحصول عليه من خلال الاعتماد على المصادر الخارجية. فما هي مميزات الكائنات المنتجة.

الكائنات الحية المنتجة هي الكائنات التي تصنع غذائها بنفسها، مثل النباتات. وتعتمد عليها باقي الكائنات الحية في الغذاء. فالكائنات المنتجة تعتمد على وجود الأكسجين، والطاقة الشمسية، والماء في إنتاج غذائها، فيما يعرف باسم عملية البناء الضوئي. وهي ما توفر الغذاء الأساسي لها، بحيث تتمكن من البقاء على قيد الحياة، وإتمام وظائفها فيها.

تعتبر النباتات في الطبيعة باعتبارها المثال الرئيسي على الكائنات الحية المنتجة في الطبيعة. فالنباتات تتميز بأنه بإمكانها الحصول على غذائها المتمثل في سكر الجلوكوز من خلال عملية حيوية طبيعية تحدث في أوراقها، وتسمى التمثيل الضوئي. فالمتفاعلات فيها هي الماء، والطاقة الشمسية، ومادة الكلوروفيل، وغاز ثاني أكسيد الكربون. أما النواتج فهي غاز الأكسجين، وسكر الجلوكوز الذي تتغذى عليه النبتة.

 

  • حل سؤال أي من العبارات الآتية صحيح فيما يخص الكائنات الحية المنتجة؟

الإجابة الصحيحة هى : تستخدم الطاقة الشمسية في صنع غذائها.

اقرأ أيضا