أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

اي من الاوساط الاتيه ينتقل فيها الضوء اسرع

اي من الاوساط الاتيه ينتقل فيها الضوء اسرع

اي من الاوساط الاتيه ينتقل فيها الضوء اسرع

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اي من الاوساط الاتيه ينتقل فيها الضوء اسرع،  نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية، حيث نعمل معا كوحدة واحدة.

ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

 

اي من الاوساط التاليه ينتقل فيها الضوء اسرع، يعتبر الضوء من المفاهيم المهمة التي درسها علم الفيزياء ، حيث اهتم بدراسة الضوء والاوساط التي تسير وتنتشر فيه وخصائصه واتم ببنية المادة ومدى تأثيرها وخصائصها المختلفة . وهنا سنعرض اهم الاوساط التي تسير فيه الضوء.

يعتبر الضوء على انه مجموعة من الاشعة الكهرومغناطيسية التي تخرج من مصدر معين لكنه لا ترى الا اذا سقطت على سطح معتم فتنعكس هذه الاشعة مشكلة الضوء . فينتقل الضوء عبر اوساط مختلفة منها الشفافة مثل الماء وغير الشفافة ولكن من غير هذه الاوساط لا يمكن للعين البشرية الرؤية ومشاهدة ما يجري حولنا.

ينتقل الضوء أسرع ما يكون في الفضاء
ويعتبر الفراغ السرع الاوساط التي ينتقل عبرها الضوء اذا انه لا يواجه صعوبات وعراقيل لحدوث الانعكاس ففي الفراغ ينتشر وينعكس بصورة اكبر من الاوساط الاخرى ، فعند سقوطه على وسط معين وكان هناك معيقات يؤدي ذلك الى تشتت الاشعة وانعكاسها في اتجاهات مختلفة وتكون مشتتة ليست متمركزة على سطح ما .

 

  • السؤال : اي من الاوساط التاليه ينتقل فيها الضوء اسرع

الاجابة الصحيحة هي  : الفراغ .

اقرأ أيضا