أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

ماذا تفعل إذا اكلت ملح كثير

ماذا تفعل إذا اكلت ملح كثير

ماذا تفعل إذا اكلت ملح كثير

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماذا تفعل إذا اكلت ملح كثير، حذر المركز الاتحادي للتغذية من الإفراط في تناول الملح؛ نظرا لأنه يرفع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وخطر الإصابة بأمراض القلب.

ويهدد ذلك بإصابة الإنسان بأمراض خطيرة كالأزمات القلبية والسكتات الدماغية. وأوضح المركز الألماني أن الإفراط في تناول الملح يرفع كذلك خطر الإصابة بسرطان المعدة، كما أنه يتسبب في إضعاف جهاز المناعة.

ولتجنب هذه المخاطر، شدد المركز على الالتزام بكمية الملح الموصى بها يوميا والبالغة 5 جرامات، وذلك وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

كما ينبغي أيضا الإقلال من الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة؛ نظرا لاحتوائها على الكثير من الملح. ومن الأفضل أيضا إضافة القليل من الملح للطعام، مع الاستعانة بالأعشاب الطازجة لإضفاء نكهة مميزة على الطعام.

وفي السياق، أظهرت دراسة نُشرت يوليو/ تموز الماضي، في مجلة القلب الأوروبية أن الأفراد الذين يضيفون الملح دائماً إلى الوجبات كانوا أكثر عرضة للوفاة المبكرة بنسبة 28% مقارنة بأولئك الذين نادراً ما يضيفون الملح.

كما ارتبط تكرار إضافة الملح على الطاولة بانخفاض متوسط العمر المتوقع. ويقول الدكتور لو تشي، الأستاذ بجامعة تولين الأمريكية والباحث الرئيسي في الدراسة: "هذه هي الدراسة الأولى التي تظهر أن إضافة الملح إلى الوجبات يرتبط بارتفاع مخاطر الوفاة المبكرة وقصر متوسط العمر المتوقع".

وإضافة الملح هو سلوك يمكن تعديله؛ لذلك، تشير النتائج التي توصل إليها الباحثون إلى أن تعديل السلوك عن طريق تقليل إضافة الملح إلى الأطعمة قد يكون مفيداً لصحة الإنسان.

 

 

 

 

اقرأ أيضا