أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

كم باقي على انتهاء الترم الاول

كم باقي على انتهاء الترم الاول

كم باقي على انتهاء الترم الاول

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كم باقي على انتهاء الترم الاول، صدر عن وزير التعليم السعودي عدد من القرارات تنهى الجدال حول ما تردد خلال الفترة الماضية عن خبر تمديد فترة الإجازة للعام الدراسي الجديد 1444_2022، ووضح عن عدد أيام الإجازة وتاريخ بدايتها وانتهاءها حتى ينفي جميع ما تردد خلال مواقع التواصل الاجتماعي ففي الفترة الأخيرة وفي هذا المقال سوف نوضح حقيقة تمديد اجازة الترم الأول.

حقيقة تمديد اجازة الترم الأول

تماشياً من الأخبار الشائعة خلال الوقت الماضي والتساؤلات حول خبر تمديد إجازة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، قد صرح عن عدم صحة هذا الخبر المتداول من قبل وزير التعليم السعودي، كما صراح أيضاً بهدم صدور هذا القرار وليس هناك أي صحة لزيادة ايام الإجازة لهذا العام، لتكون بداية الإجازة في شهر نوفمبر لعام 2022 اليوم الموافق 24 من الشهر.

وتنهي بحلول شهر ديسمبر 2022 اليوم الموافق 4 من الشهر، ويستمر الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 2 مارس لعام 2023 وتبدأ الإجازة الدراسية بانتهاء الفصل بشكل طبيعي، ومن ثم العودة للفصل الدراسي الثالث وذلك دون وح اي تعديلات على جدول إجازات العام بزيادة أو نقصان.

إجازات الفصل الدراسي الأول

لا شك أن موعد إجازات العام الدراسي الجد هو أحد التساؤلات الشائعة بين الطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد، ولهذا سوف نقدم لكم الإجازات المقررة لهذا العام 1444 بشكل مفصل كالآتي:

  • إجازة المقررة اليوم الوطني السعودي 92 وتكون يومي ٢١/٢٢ لشهر سبتمبر عام ٢٠٢٢، والذي يوافق ٢٥/٢٦ من شهر ٢ _١٤٤٤ في التاريخ الهجري.
  • هناك إجازة مقررة بنهاية الأسبوع يومي ١٦/١٧ من شهر أكتوبر لعام ٢٠٢٢ وحسب التاريخ الهجري ٢٥/٢٦ من شهر ٢_١٤٤٤.
  • ثم نهاية الأسبوع ثاني مطولة في يومي ١٠لشهر نوفمبر عام ٢٠٢٢، والذي يوافق ١١ لعام ٢٠٢٢.
  • وتبدأ الإجازة الدراسية للفصل الدراسي الأول يوم ٢٤ لشهر نوفمبر عام ٢٠٢٢ والذي يوافق ٣٠_٤ من العام الهجري ١٤٤٤.
  • وتبدأ الإجازة الدراسية للفصل الدراسي الثاني في يوم ٢ من شهر مارس الموافق ١٠_٤ _١٤٤٤ للعام الهجري.
  • العودة للفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي يوم ١٢ من شهر مارس لعام ٢٠٢٢، والموافقة ٦-١٠-١٤٤٤ بالتاريخ الهجري.
  • وهذا هو الجدول الخاص بالإجازات للعام الدراسي الجديد دون تعديل أو تغير كما تدول في بعض الأخبار وليس هناك حقيقة عن تمديد اجازة الترم الأول.

 

اقرأ أيضا