أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس

نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس

نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس، بدأت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء الأربعاء، بإرسال رسائل نصية تتضمن إعلان نتيجة القبول الموحد للطلبة في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2022-2023،  لـ 71621 طالبا وطالبة، كما وبلغ عدد الطلبات المقدمة لوحدة القبول الموحد للجامعات الحكومية 74915 طلبا، استبعد منها 3294 طلبا.

وهذا رابط نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي  2022-2023

معدلات القبول الموحد في الجامعات الأردنية 2022-2023

تختلف معدلات القبول من جامعة وأخرى بالإضافة إلى الحدود الدنيا للمعدلات التنافسية لمرحلة ، وذلك أيضا بحسب تخصصات الجامعة

تضع كل جامعة منظومة جديدة لكل عام لتخصصات التي يحتاجها سوق العمل الأردني، وسيتم الإعلان عنها بعد ظهور النتائج من مجلس التعليم العالي الأردني.

وقد اطلق المجلس عبر موقعه الرسمي السياسة الجديدة المتبعة لقبول الطلبة الأردنيين في الجامعات الأردنية للعام الجامعي 2022/2023 للاطلاع قم بزيارة موقع القبول الموحد.

رابط نتائج القبول الموحد في الأردن 2022

نتائج قبول الموازي في الجامعة الأردنية يحاول الكثير من الطلبة والطالبات الوصول إلى رابط نتيجة القبول الموحد في الأردن والذي سوف تكون كالآتي

  • من بداية الأسبوع القادم في يوم الاثنين الموافق لتاريخ يوم 1 من شهر أكتوبر لعام 2022 سوف يعلن لكافة الطلاب نتيجة القبول الموحد.
  • ويتم الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي للوزارة لعرض نتائج القبول الموحد من موقع وحدة تنسيق القبول الموحد http://www.admhec.gov.jo/ .
  • يتم الولوج إلى صفحة الويب المخصصة لتنسيق القبول الموحد بالجامعات الأردنية، ومن ثم اختيار الاستعلام عن نتائج القبول الموحد عبر استعمال الخدمات الإلكترونية الذي تستطيع الوصول إليها في صفحة الموقع.
  • ومن ثم يتم كتابة كافة البيانات الرئيسية للطلبة والطالبات منها الاسم، ورقم الجلوس، والمحافظة الذي يقيم بها الطالب.
  • عقب ذلك يتم تحديد خانة استخراج النتائج لكي تظهر بشكل مباشر على الموقع.

 

اقرأ أيضا