أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في العراق

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في العراق

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في العراق

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في العراق، كشفت وزارة التربية العراقية موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في العراق ، والتي قررت إرجاء تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023 في العراق لحين إشعار أخر ،

موعد بداية العام الدراسي في العراق 2022

فقد شهدت محركات البحث في العراق اليوم حالة من الجدل ، بشأن تحديد موعد بدء الدوام والعام الدراسي الجديد ، و سبب تاجيل الدراسة في العراق 2022.

وتأتي عمليات البحث عن موعد بدء العام الدراسي لاهتمام أولياء الأمور بأولادهم ، وحرصهم الشديد على معرفة بداية الدوام للعام الدراسي القادم 2022-2023.

فقد أعلنت وزارة التربية تأجيل دوام المدارس في العراق الى “اشعار آخر”، والتي كان من المقرر لها 1 أكتوبر الحالي.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إنه “نظراً للظروف الطارئة وانقطاع الطرق الذي قد يتسبب قد يتسبب بعدم وصول الطلبة الى مدارسهم ، والإنتظام بالدراسة ، فقد تقرَّرَ تأجيل بداية العام الدراسي إلى إشعار آخر”.

ويأتي تأجيل الدراسة ، مع انتشار امني واسع وقطوعات في ماطق العاصمة بغداد عشية تظاهرات تنطلق يوم غد الأول من تشرين الاول، وفق ما اعلنه ناشطون تشرينيون، مع احتمال انضمام انصار التيار الصدري لهم.

سبب تاجيل موعد الدوام المدرسي

فقد كشفت الوزارة أن سبب التاجيل هو التظاهرات ، وحالة الإنفلات الأمني ، ويأتي حرص الوزارة على أرواح الطلاب في المقام الأول .

ولهذا أرجأت وزارة التربية العراقية، تحديد موعد الإعلان عن البدء بالعام الدراسي الجديد 2022 – 2023 في المدارس الحكومية والأهلية إلى إشعار آخر.

هذا وتستأنف الوزارة الدوام الرسمي في المدارس عادة في كل عام مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر.

ونشرت الوزارة بيانا مقتضبا على منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي أوضحت فيه، أنه بما أن موعد الدوام الرسمي للعام الدراسي 2022 – 2023 لم يحدد لغاية الآن.

وهذا معناه أن يوم الأحد المقبل لن يكون أول يوم للدوام الرسمي كما نشر سابقاً، ودعت الطلاب وزويهم الى عدم الذعر، ووأضافت أن الوزارة ستتواصل مع الجهات الأمنية لتقديم التسهيلات والتامين لمواكب الطلبة .

 

اقرأ أيضا