أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري، رغم حالة القلق والتقلبات المتسارعة في سوق الصرف المصري، إلا أن الجنيه يفرض صموده أم الريال السعودي في التعاملات اليومية.

حافظ سعر الريال السعودي على مستواه، صباح تعاملات الإثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في البنك المركزي والبنوك التجارية.

سعر الريال السعودي اليوم في مصر

واستقر سعر الريال السعودي في مصر لدى البنك المركزي، عند مستوى 5.18 جنيه للشراء، و5.21 جنيه للبيع، بحسب نشرة البنك المركزي "cbe.org.eg".

 

سعر الريال السعودي اليوم في البنك الأهلي المصري

  • سجل سعر الريال السعودي اليوم في البنك الأهلي (أكبر بنك حكومي)، مستوى 5.17 جنيه للشراء، و5.20 جنيه للبيع. وهو نفس السعر في بنك مصر.

 

سعر الريال السعودي اليوم في مصر لدى البنك التجاري الدولي (CIB)

وتباين سعر الريال السعودي اليوم لدى البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في البلاد)؛ ليتداول مستقرًا عند 5.17 جنيه للشراء، ومرتفعًا إلى 5.21 جنيه للبيع، مقابل 5.17 جنيه للشراء، و5.20 جنيه للبيع أمس.

أصول مصر الأجنبية تهوي 5%

وعلى مسار التقلبات المتصاعدة بالقطاع المصرفي المصري، تفاقم عجز صافي الأصول الأجنبية المصرية بنحو 5% في أغسطس/آب 2022، على أساسٍ شهري، ليبلغ سالب 385.8 مليار جنيه (19.7 مليار دولار على أساس سعر صرف الجنيه = 0.051 دولار)، بحسب أحدث بيانات للبنك المركزي المصري.

وكان صافي الأصول الأجنبية في القطاع المصرفي قد بدأ في التراجع منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021، ثم تحوّل إلى قيمة سالبة، أي إنَّ التزاماته أكبر من أصوله بالعملة الأجنبية، بدايةً من شهر فبراير/شباط الماضي، بالتزامن مع الحرب الروسية - الأوكرانية.

 

اقرأ أيضا