أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

فترة السماح بعد إلغاء الإقامة في الإمارات 2022

فترة السماح بعد إلغاء الإقامة في الإمارات 2022

فترة السماح بعد إلغاء الإقامة في الإمارات 2022

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

فترة السماح بعد إلغاء الإقامة في الإمارات 2022، حيث يبحث العديد من المقيمين والوافدين في الامارت عن اخر الاخبار المتعلقة وفقا لقانون الاقامة الجديد في الامارات .

فترة السماح بعد إلغاء الإقامة في الإمارات 2022

أعلنت الإمارات عن ، تعديلات ستدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل ، تتعلق بدخول وإقامة الأجانب ، ومدة إقامتهم داخل الدولة بعد انتهاء أو إلغاء إقامتهم.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن خميس الكعبي مدير عام الخدمات المساندة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أن اللائحة التنفيذية الجديدة لدخول وإقامة الأجانب والتي ستبدأ العمل في الثالث من أكتوبر المقبل تتضمن " نظام إقامة متكامل بمزايا وتسهيلات كبيرة أبرزها المسكن الأخضر ". والتي تُمنح لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد ، وتتضمن مزايا أكبر لتوظيف أفراد الأسرة المقيمين في الدولة ، وفترات سماح مرنة تصل إلى ستة أشهر بعد انتهاء الإقامة أو إلغائها.


وأوضح أن الإقامة الخضراء تشمل ثلاثة أنواع من الفئات أو الإقامات وهي الإقامة الخضراء للعامل الماهر ، والإقامة الخضراء للعمل الحر ، بالإضافة إلى الإقامة الخضراء للمستثمر أو الشريك في نشاط تجاري بدون ضامن. لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد لتحل محل الإقامة السابقة للمستثمر لمدة سنتين وبشروط أبسط. ومزايا أكبر ، والسماح لحاملي الإقامة الخضراء بإحضار أقارب من الدرجة الأولى.


وأضاف أنه "تم استحداث تأشيرة لاستكشاف فرص عمل وأخرى لاستكشاف فرص الاستثمار والأعمال لجذب المستثمرين دون ضامن أو مضيف داخل الدولة ، وفق الشروط التي تحددها اللائحة التنفيذية الجديدة".


وفيما يتعلق بمزايا الإقامة الذهبية في اللائحة الجديدة لقانون الإقامة والشؤون الخارجية في الدولة ، قال الكعبي: "تضمن نظام التأشيرات المحدث مزايا جديدة للإقامة الذهبية ، وأهمها إلغاء الإقامة الذهبية. شرط عدم التغيب عن الدولة للاحتفاظ بالإقامة الذهبية ، وإلغاء الحد الأقصى لعدد العاملين في خدمة الدعم التي يمكن استقدامهم ، ومزايا أفراد الأسرة التي تسمح لهم بالبقاء في الدولة طوال مدة إقامتهم. في حالة وفاة المعيل الحاصل على الإقامة الذهبية ، بالإضافة إلى تنويع فئات الإقامة الذهبية لتشمل العلماء والمتخصصين والمواهب الموهوبة ، وفقًا للأنظمة المعمول بها في هذا الشأن.
 

وأضاف أن نظام التأشيرات المحدث "تضمن مزايا جديدة لإقامة أفراد الأسرة ، بما في ذلك السماح للأجنبي المقيم في الدولة بإحضار أفراد عائلته بسهولة مثل الزوج والأبناء ، وسن الأبناء الذين سيتم منحهم الإقامة. تم رفعه إلى 25 عامًا بعد أن كان 18 عامًا فقط ، بالإضافة إلى منح تصريح إقامة للفتيات ". النساء غير المتزوجات ، وأطفال أصحاب الهمم ، بغض النظر عن العمر.

وقالت الهيئة إنه يمكن لجميع الفئات الاستفادة من المزايا الجديدة لنظام التأشيرة المحدث من خلال الدخول إلى موقع الهيئة والتطبيق الذكي للتعرف على هذه المزايا والتقدم لها من خلال الموقع والتطبيق ومراكز سعادة المتعاملين المنتشرة في الدولة بعد البداية من تطبيق اللائحة الجديدة في الثالث من أكتوبر المقبل.

وجاءت التصريحات خلال مؤتمر صحفي أعلنت فيه الهيئة "إطلاق الجيل الثالث من الخدمات المتطورة والتي تشمل النسخة المطورة من جواز السفر الإماراتي وبدء التطبيق التجريبي لنظام التأشيرة المحدث".

اعتبر اللواء سهيل جمعة الخييلي ، مدير عام الهوية والجوازات بالهيئة ، أن جواز السفر الإماراتي الجديد ، الذي يعمل منذ سبتمبر الجاري ، هو "خطوة تضاف إلى ميزان الإمارات في مجال تعزيز المواطنة". الهوية ، وإصدار جوازات السفر وبطاقات الهوية ، وتقديم خدمات استباقية للعملاء ".

ولفت إلى أنه بإصدار جواز السفر الإماراتي الجديد "تتحرك الهيئة في توفير خدمة الجوازات الإماراتية من المركزية إلى اللامركزية ، من خلال طباعة الجواز الجديد في 7 مراكز على مستوى الدولة بدلاً من مركزين فقط في السابق ، مما يعني خدمة أسرع وأقل. مجهود."

وأضاف أنه يمكن لحاملي جوازات السفر سارية المفعول استخدام جوازات سفرهم لحين اقتراب موعد انتهاء صلاحيتها ، ومن ثم التقدم بطلب للحصول على جواز السفر الجديد عبر القنوات الإلكترونية والذكية المعتمدة في هذا الصدد سواء الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للهيئة أو من خلال ممثل الدولة. البعثات الممثلة في سفاراتها وقنصلياتها. في الخارج ، إصدار جواز سفر جديد للمواطنين المسافرين للخارج الذين انتهت صلاحية جوازات سفرهم أثناء سفرهم.

وأكد أن تجديد الجوازات والحصول على جواز جديد لا يترتب عليه أي تكاليف إضافية أو رسوم مالية في حال التجديد ، وأن إصدار الجواز الجديد يتم بنفس الرسوم المعتمدة.

قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2022

بعد أن أكدت الهيئة موعد نظام التأشيرات الجديد ، وإلغاء نظام الكفالة نهائياً ، واستخدام العلاقة التعاقدية القائمة بين العمال وصاحب العمل فقط ، قدمت العديد من المزايا في جواز السفر الإماراتي الجديد ، لافتة إلى أن المستفيدين من خدماتها سوف يستفيدون منها. يكون:

  • أصحاب استثمارات وأعمال مختلفة في الإمارات.
  • المواطنين والمقيمين مع تصاريح الإقامة.
  • الراغبين في الإقامة داخل الدولة والحصول على عمل مناسب.
  • العائلات التي تريد لم شملها وتحسين حياتها.
  • أصحاب المهارات والمواهب.
  • تم اتخاذ هذا القرار من أجل جذب العديد من العمال وتطوير الأعمال المختلفة من خلال تعزيز مستوى الخدمات المقدمة من قبل رجال الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم ، وسيحقق نظام التأشيرات المتقدم نقلة نوعية في مجال الزيارات المتعددة للأجانب والأجانب. ستساعد في النهوض بالاقتصاد المحلي خلال الخمسين سنة القادمة.
     

سعر الإقامة في الإمارات 2022

يمكنك معرفة رسوم تجديد تصريح الإقامة في الإمارات 2022 لكل فرد من المكفولين على النحو التالي:

  • إذا كنت أحد الأشخاص المكفولين وترغب في إحضار أحد أقاربك إلى الإمارات العربية المتحدة وعمره يزيد عن 18 عامًا لمدة عام كامل.
  • وتبلغ تكلفة الفرد 100 درهم في السنة وتشمل هذه التكلفة الأرامل والمطلقات.
  • بالإضافة إلى ذلك ، فهي تشمل أبناءهم ، ورسوم الإقامة الجديدة أو تجديد الإقامة أيضًا.
  • هناك بعض الفئات التي تحصل على الإقامة لفترة طويلة تتراوح من خمس إلى عشر سنوات.
  • تشمل هذه الفئات الطلاب المتفوقين ورجال الأعمال والمستثمرين.

الكنسلة في الإمارات 2022

أكدت حكومة الإمارات الرقمية أنه يجب على الشخص المكفول عدم البقاء خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من ستة أشهر ، وإلا سيتم إلغاء تأشيرة إقامته ، ومع ذلك ، هناك بعض الاستثناءات من القاعدة المذكورة.

وشددت على أن القاعدة العامة هي أن الوافد المقيم الذي يحمل تأشيرة إقامة سارية المفعول من دولة الإمارات ويرغب في السفر إلى الخارج لأي سبب من الأسباب ، يجب ألا يبقى خارج الإمارات لأكثر من ستة أشهر وإلا ستبطل تأشيرة إقامته ، وفي في هذه المرحلة ، لن يتمكن من دخول الإمارات ، إلا إذا تقدم بطلب للحصول على تصريح دخول جديد.
 

وذكرت أنه مع ذلك ، هناك بعض الاستثناءات من القاعدة المذكورة أعلاه ، والتي تسمح للمقيم المقيم بالبقاء خارج الإمارات لأكثر من ستة أشهر ، وفي نفس الوقت يحافظ على صلاحية تأشيرة إقامته في الدولة. 

ويشمل ذلك: الزوجة الأجنبية على كفالة زوجها الإماراتي ، والمقيم المقيم الذي يعمل بإحدى الجهات الحكومية ، ومنشآته ، وإرساله للخارج للعلاج من قبل الإدارة الحكومية. في هذه الحالة ، يجب تقديم تقرير طبي معتمد من وزارة الصحة ووقاية المجتمع ، أو جهات صحية أخرى معتمدة ، أو عامل الخدمة المنزلية المرافق للطالب الذي يدرس ، أو الشخص الذي يعالج في الخارج. العمالة المنزلية المصاحبة لأعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الذين يمثلون الدولة في الخارج ، وموظفي هذه البعثات الحاصلين على تأشيرة إقامة في الدولة ، وموظفي القطاع العام الذين يتم إرسالهم أمام الجهة لحضور دورات تدريبية أو متخصصة ، أو العاملين في المكاتب. من أصحاب العمل في الخارج وأسرهم الذين يحملون تأشيرات إقامة سارية المفعول في الدولة ، طالب مقيم في الدولة ، يسافر للخارج للدراسة في إحدى الجامعات (وفق أحكام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي) ، خاضع للتحقق في الإمارات الأخرى.

 

اقرأ أيضا