أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

مظاهر سطح الارض على خريطة الكويت

مظاهر سطح الارض على خريطة الكويت

مظاهر سطح الارض على خريطة الكويت

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مظاهر سطح الارض على خريطة الكويت، حيث إنّ دول الخليج العربي سبع دول من أهم تلك الدول دولة الكويت، التي تعد من ضمن الدول المؤسسة لمجلس التعاون الدولي.

دولة الكويت

إنّ دولة الكويت من أهم دول الخليج العربي، وتعد من ضمن أهم الدول المؤسسة لمجلس التعاون الخليجي، وأحد أعضاء منظمة الأوبك، ومن الجدير بالذكر أنها تقع فوق 17,818 كيلو مترًا مربعًا، وتمتاز دولة الكويت بالمجال المعماري حيث تشتهر في الوقت الحالي بالأبراج العالية والحدائق الفخمة، كما يوجد بها العديد من الأماكن المقدسة ذات الطراز المعماري الفريد من نوعه مثل مسجد الفاطمي أكبر المساجد بدولة الكويت.

مظاهر سطح الارض على خريطة الكويت

إنّ دولة الكويت إحدى أهم دول الخليج، حيث يحدها الخليج العربي، وكل من المملكة العربية السعودية والجمهورية العراقية، ومن الجدير بالذكر أنّ دولة الكويت تقع فوق رقعة أرضية من أهم الرقع الكائنة ضمن منطقة شبه الجزيرة العربية، وتمتاز تلك الرقعة بأنها:

  • واقعة ضمن قارة آسيا بالتحديد غرب القارة، وتمتاز بالعديد من السهول الرملية المستوية، ويتخلل تلك السهول العديد من التلال المنخفضة.

 

 مساحة محافظات الكويت

إنّ دولة الكويت تقع فوق مساحة قدرها الجغرافيين بحوالي 17,818 كيلو مترًا مربعًا، وتتوزع تلك المساحة بين محافظات دولة الكويت على النحو التالي:

المحافظة المساحة (كم2)
الجهراء 11,230
الأحمدي 4,485
الكويت العاصمة 169
الفروانية 139
مبارك الكبير 100
حولي 83

 

اقرأ أيضا