أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

اسعار اليورو اليوم فى مصر

اسعار اليورو اليوم فى مصر

اسعار اليورو اليوم فى مصر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اسعار اليورو اليوم فى مصر، واصل الجنيه المصري، استقراره، أمام اليورو الأوروبي، السبت 8 أكتوبر/تشرين أول، في تعاملات هادئة لدى البنوك وشركات الصرافة.

وتعاني مصر من أزمة في توفير العملات الأجنبية، تفاقميت مؤخرا، بدعم من تصاعد الدولار بقوة في السوق المصرية، بجانب الأزمات المتتالية عالميا وتداعياتها محليا، خاصة جائحة كورونا، وأزمة الطاقة المتصاعدة في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

سعر اليورو في البنك المركزي المصري

استقر سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم السبت في البنك المركزي المصري، وسجل نحو 19.31 جنيه للشراء، و19.40 جنيه للبيع.

سعر اليورو في البنوك المصرية

في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي في مصر)، انخفض سعر اليورو مقابل الجنيه المصري، مسجلا نحو 19.07 جنيه للشراء، و19.30 جنيه للبيع، مقابل نحو 19.19 جنيه للشراء، و19.52 جنيه للبيع، أمس الجمعة.

وفي بنك مصر، واصل اليورو استقراره مقابل الجنيه المصري، مسجلا نحو 19.28 جنيه للشراء، و19.65 جنيه للبيع.

وفي البنك التجاري الدولي (أكبر بنك خاص في مصر)، هبط سعر اليورو إلى نحو 19.31 جنيه للشراء، وارتفع إلأى 19.68 جنيه للبيع، مقابل 19.55 جنيه للشراء و19.67 جنيه للبيع.

ويعاني الاقتصاد المصري من أزمة عملة، نتيجة للتداعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيرها على الاقتصاد العالمي، بما فيها مصر.

وخلال الأشهر الماضية، عانت الأسواق المصرية من قلة توافر العملات الأجنبية، لأسباب عدة أبرزها تأثر السياحة في مصر، مع انخفاض عدد السياح، خاصة سائحي روسيا وأوكرانيا، الذين يمثلون عادة نسبة كبيرة من السياح القادمين إلى مصر، بالإضافة إلى انسحاب المستثمرين الأجانب من أسواق سندات الخزانة المصرية.

وتتخذ الحكومة المصرية مجموعة من الخطوات لتحفيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية.

كما تتبنى الحكومة خطة لتخفيض معدلات الدين، ووضعها في مسار نزولي، وزيادة موارد البلاد من النقد الأجنبي من مصادره المختلفة.

اقرأ أيضا