أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

أسعار اليورو اليوم في مصر

اليورو

اليورو

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أسعار اليورو اليوم في مصر، تراجعت أسعار اليورو أمام الجنيه المصري، أكثر من 20 قرشا، صباح الإثنين 10 أكتوبر/تشرين أول 2022، بالبنك المركزي المصري والتجاري الدولي.

وذلك، في الوقت الذي استقرت فيه أسعار العملة الأوروبية مقابل الجنيه في البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

سعر اليورو في البنك المركزي المصري

هبط سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الإثنين في البنك المركزي المصري، وسجل نحو 19.10 جنيه للشراء، و19.18 جنيه للبيع، مقابل 19.31 جنيه للشراء، و19.40 جنيه للبيع أمس.

سعر اليورو في البنوك المصرية

  • في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي في مصر)، استقر سعر اليورو مقابل الجنيه المصري، عند 19.07 جنيه للشراء، و19.30 جنيه للبيع، نفس أسعار الأمس.
  • وفي بنك مصر، واصل اليورو استقراره مقابل الجنيه المصري، مسجلا 19.07 جنيه للشراء، و19.30 جنيه للبيع، نفس أسعار الأمس.
  • وفي البنك التجاري الدولي (أكبر بنك خاص في مصر)، انخفض سعر اليورو عند نحو 19.09 جنيه للشراء، و19.33 جنيه للبيع، مقابل 19.31 جنيه للشراء، و19.68 جنيه للبيع أمس.

اليورو الهش عالميا

سجل سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي عالميا مساء أمس، نحو 0.97 دولار.

يحاول البنك المركزي الأوروبي التعامل مع ارتفاع معدلات التضخم المتزايدة في ظل أزمة طاقة كبيرة تضرب القارة العجوز، وضعف اليورو نتيجة للتداعيات غير المباشرة للسياسات النقدية المتشددة التي تطبقها الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي في سبتمبر/أيلول الماضي عن تفضيل بعض صانعي السياسات رفع سعر الفائدة بمعدل أقل بمقدار 50 نقطة أساس على الرغم من الموافقة أخيرا على التحرك بمقدار 75 نقطة أساس.

وأوضح البيان قلق مجلس إدارة المركزي الأوروبي من ترسخ معدلات التضخم عند مستويات مرتفعة بشكل استثنائي، فضلا عما يضيفه انخفاض اليورو إلى الضغوط التضخمية، ولذلك، كانت هناك حاجة إلى تشديد السياسات النقدية بوتيرة أكثر حدة، حتى لو أدى ذلك إلى التأثير سلباً على النمو.
 

وتضمن محضر الاجتماع أن الضعف المتوقع في النشاط الاقتصادي لن يكون كافيا لخفض التضخم إلى حد كبير ولن يعيد بحد ذاته التضخم المتوقع إلى المستوى المستهدف.

ورغم عدم وجود اتفاق يشير إلى ارتفاع مماثل لسعر الفائدة في الاجتماعات المستقبلية، إلا أن صانعي السياسات أعربوا بالفعل عن استعدادهم لرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى لسعر الفائدة على الودائع ليصل إلى 0.75% في الاجتماع المقرر عقده في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وما يزال اليورو دون مستوى التعادل مع الدولار الأمريكي حتى بعد أن أشار محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأخير إلى تطبيق المزيد من السياسات النقدية المتشددة في المستقبل، وأنهى اليورو تداولات الأسبوع مغلقاً عند مستوى 0.9745 دولار.

 

اقرأ أيضا