أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

استعلام عن المخالفات برقم الهوية

استعلام عن المخالفات برقم الهوية

استعلام عن المخالفات برقم الهوية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

استعلام عن المخالفات برقم الهوية، أحد الخدمات التي الهامة التي يبحث عنها الكثير من مالكي المركبات في السعودية، ومن هذا المنطلق وفرت الحكومة السعودية عدد من الخدمات التي تجعل الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في المملكة في سبيل حرص الحكومة السعودية في التخفيف من أعباء المواطنين والمقيمين في المملكة على حد سواء، وخدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في المملكة جاءت عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.

وقد تم أتاحه هذه الخدمة لجميع المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، لكي يقوموا بالاستعلام عن جميع المخالفات المرورية الخاصة بهم أو بأفراد عائلاتهم أو المكفولين،

كما يوفر الموقع ذاته عدد من خدمات الاستعلام للمواطنين والمقيمين مثل الاستعلام عن الوافدين الجدد والزائرين، وذلك في إطار التسهيلات التي تقدمها الوزارة لمواطنيها حيث يمكن معرفة والاستعلام عن المخالفات المرورية بالمجان، حيث يمكن لأي شخص الاستعلام عن أي مخالفة في المرور وتكون مسجله لك أو أن تكون مسجلة بخصوص أي فرد من الأفراد من عائلتك أو أسرتك المكلفون منك.

استعلام عن المخالفات برقم الهوية

بدأت المملكة العربية السعودية بتسيير الخدمات المقدمة للمواطنين ، ومن أبرز تلك التسهيلات الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية، حيث قامت الوزارة بتقديم عدد كبير من الخدمات للمواطن توفر الوقت والجهد عليه.

ومن منطلق التخفيف على المواطنين والمقيمين تسعى فيه الحكومة السعودية إلى الرقي بمستوى الخدمات الحكومية لمواكبة عصر التطور في الحكومة الإلكترونية، لهذا سوف نقوم بتوفير شرح مبسط لكافة الخطوات اللازمة لمعرفة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في المملكة.

  • الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية أبشر
  • اضغط  الاستعلامات الإلكترونية
  • اختيار المرور
  • اختيار استعلام المخالفات المرورية
  • إدخال رقم اللوحة أو رقم الهوية بشكل صحيح.
  • إدخال الرمز التأكيدي الذي يظهر أسفل الشاشة.
  • الضغط على كلمة استعلام المخالفات المرورية.
  • وسوف تخرج الآن كامل التفاصيل الخاصة بالمخالفات المرورية.

بيانات المخالفة تتضمن، رقم المخالفة، رقم اللوحة، نوع السيارة، تاريخ وزمن وقوع المخالفة، سرعة السيارة وقت حدوث المخالفة، سرعة الشارع المسموح بها، مكان المخالفة، نوع المخالفة، ماركة السيارة وطرازها، وقيمة الغرامة في النهاية.

الاستعلام برقم الهوية

وتسعى الحكومة السعودية دائمًا لتوفير الأمن والسلامة ولذلك فإنه لابد حمل الرخصة الخاصة بالقيادة للتأكد من بيانات مالك السيارة وهذا الأمر الذي يمنع جرائم سرقة  السيارات أن تنتشر بشكل كبير، وكل من سار بالمركبة بدون رخصة فإنه عليه التوجه على الفور ودفع الغرامة المالية، وضعت الدولة القيمة المالية المطالب دفعها على كل من يقوم بالسير بالمركبة من دون رخصة القيادة والتي تكون غرامة مالية محددة، وقد تقوم بتغييرها الدولة من وقت إلى آخر، حتى وصلت الآن الغرامة المالية إلى ألف ريال سعودي.

  • قم زيارة موقع أبشر  من موقع  وزارة الداخلية.
  • ادخل رقم هويتك، ومن ثم إدخال الرمز الخاص بك الموقع بالأسفل والضغط على عرض.
  • بعد ذلك سيقوم الموقع بعدها بإظهار نافذة جديدة تحتوي على العديد من الخانات المطلوب إدخال بياناتك بها، وفور ملأ تلك الخانات سيقوم الموقع بإظهار كافة المخالفات الخاصة بك بالزمان والمكان الخاص بها، فضلا عن عرض المبلغ اللازم تسديدها.

وقد أعدت وزارة الداخلية السعودية خططاً وقواعد لتنظيم حركة سير السيارات داخل المدن والمحافظات، واستعانت بكاميرات مراقبة في الشوارع الرئيسية بغرض حصر جميع المخالفات وأماكن وأوقات حدوثها، وقد ساعد هذا في السيطرة على معدل المخالفات وتقليله مما عاد بالإيجاب على نسبة الحوادث.

طريقة معرفة المخالفات المرورية عن طريق الهاتف

هناك طريقة أخرى لتسهيل معرفة ما هي المخالفات المرورية التي قمت بفعلها  وهي عن طريق الهاتف تقوم بطلب رقم(989) وطلب علي هذا الرقم وبعد ذلك يقوم بالضغط علي رقم (1) للسيارة وتضغط مرة أخرى علي رقم(1) لتقوم باستعلام عن المخالفات المرورية .

ثم تقوم بوضع رقم السجل المدني الخاص بك ( وهي رقم الهوية الخاصة بك الوطنية ) ثم تقوم بالضغط علي زر مربع # ، وهناك رقم آخر لتعرف من خلاله المخالفات المرورية في السعودية وهو (1292888) .

الجدير بذكر أن الحكومة السعودية تسعى بشكل جدي إلى تحويل كافة الخدمات التي تقدم للمواطن السعودي أو المغترب المقيم في المملكة تحويل هذه الخدمات بشكل إلكتروني وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي في جميع القطاعات والذي تعمل به اغلب الدول المتقدمة، وهذا يأتي في نهج المملكة الجديد الذي يهدف إلى تنفيذ رؤية 2030 التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

 

اقرأ أيضا