أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري، ارتفع سعر اليورو مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي اليوم الجمعة، بينما تباينت الأسعار في البنوك العاملة في مصر.

وتأتي حالة التذبذب في سعر اليورو مقابل الجنيه، في ظل حالة مقاومة من العملة المصرية، مدعومة بمبادرات حكومية لزيادة احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي.

وتعاني مصر خلال الأشهر الأخيرة من أزمة عملة، بعد سحب استثمارات من مصر، جراء رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وتتحرك الحكومة المصرية في كل اتجاه، لتوفير العملة الصعبة، ويأتي في مقدمات أولوياتها دعم التصنيع المحلي، وتقديم كل الامتيازات للمنتج المصري.

وتتأهب مصر لاستضافة أحد أهم الأحداث العالمية واستضافة عدد كبير من الرؤساء ورؤساء الحكومة في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل عندما تنظم مؤتمر تغير المناخ COP27.

ويمثل المؤتمر فرصة جيدة للحكومة المصرية، لاستعراض قدراتها التنظيمية، ودعم السياحة والاقتصاد المصري، وهو ما سيؤدي إلى انتعاشه مرتقبة في الأسواق.

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري

وسجل سعر اليورو اليوم في مصر في البنك المركزي المصري، نحو 19.12 جنيه للشراء، و19.20 جنيه للبيع، مقابل، 19.02 جنيه للشراء، و19.10 جنيه للبيع، أمس الخميس.

بينما تباين سعر اليورو في البنك الأهلي المصري، وبلغ 18.90 جنيه للشراء، و19.26 جنيه للبيع، مقابل، 18.98 جنيه للشراء، و19.16 جنيه للبيع أمس الخميس.

كما تباين اليورو أيضا مقابل الجنيه في البنك التجاري الدولي، وسجل سعر اليورو نحو 18.92 جنيه للشراء، و19.22 جنيه للبيع، مقابل  19.02 جنيه للشراء، و19.18 جنيه للبيع، أمس الخميس.

وتدرك مصر جيدا الأهمية السياسية والاقتصادية والسياحية والعائد الذي سيعود عليها من خلال تنظيمها قمة المناخ في شرم الشيخ.

حيث تعي الحكومة المصرية أهمية الجهود المبذولة للحد من التغير المناخي من أجل التنمية المستدامة.

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر، ترى أن التكاليف البشرية والاقتصادية لتغير المناخ هائلة، فمع تصاعد تحديات المناخ ودفع النظم البيئية إلى ما وراء الحدود، سيجد العالم صعوبة أكبر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت وفقا لبيان رسمي، أن COP 27 يوفر فرصة مميزة لجميع أصحاب المصلحة لمناقشة ومواجهة التحديات المطروحة والانتقال من مرحلة المناقشة والتفكير إلى مرحلة التنفيذ والحلول بشكل أسرع.

اقرأ أيضا