أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية

استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية

استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية، من الأمور التي تهم الأفراد والمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يرغبون في التعرف على الإجراءات التي تم أخذها من قبل وزارة الخارجية السعودية لإحضار عائلاتهم في زيارة عائلية ، تسمح الحكومة السعودية باستقدام أفراد الأسرة غير السعوديين لأقارب الدرجة الأولى فقط ، ولفترة زمنية محددة للمواطنين والمقيمين.

منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية

أطلقت وزارة الخارجية السعودية منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية بهدف تسهيل الوصول إلى خدمات التأشيرات المختلفة للأفراد والجهات سواء الحكومية أو غير الحكومية في المملكة العربية السعودية ، في إطار خطة التحول الرقمي للمملكة ، التي تسعى لتوفير الوقت والجهد لمراجعي الخدمات الحكومية في جميع مناطق المملكة ، وتوفر منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية العديد من الخدمات للأفراد والجهات مثل طلبات تأشيرات الزيارة العائلية أو الشخصية وطلبات تأشيرات الخروج والعودة و تمديد تلك التأشيرات وطلبات تأشيرات الحج وتصاريح تأشيرات العمل وطلبات التصديق وكذلك خدمات الاستفسارات والمقترحات حول التأشيرات. الخدمات المتنوعة التي تقدمها الوزارة ، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الهامة التي يحتاجها الأفراد ، ويمكنهم الحصول عليها في أي وقت ومن أي مكان دون الحاجة لزيارة مقر الوزارة أو أحد مكاتبها.

هل الزيارة العائلية مفتوحة الآن في عام 2021

استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية

يمكن للمواطن أو المقيم الذي تقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة عائلية الاستفسار عن الطلب المقدم من خلال منصة خدمات التأشيرة الإلكترونية لمعرفة ما إذا كان قد تم قبول طلبه أم لا ، إلكترونيًا باتباع الخطوات التالية: 

  • الدخول إلى صفحة خدمات التأشيرة الإلكترونية “من هنا”.
  • من قسم الاستفسار في الصفحة الرئيسية ، انقر فوق خيار “الطلب المقدم إلى وزارة الخارجية”.
  • أدخل رقم الطلب.
  • اكتب رقم السجل.
  • أدخل رمز الصورة للتحقق من المستخدم.
  • انقر فوق “استفسار” لإظهار كافة تفاصيل طلب تأشيرة الزائر والإجراءات التي تم اتخاذها.

الجدير بالذكر أنه بعد استكمال الموافقة على طلب تأشيرة زيارة عائلية تستغرق التأشيرة عدة أيام عمل للحصول عليها ، ولكي يتمكن الفرد من الاستفسار عليه الاستفسار من خلال منصة إنجاز وليس من خلال منصة خدمات التأشيرات ، حيث أن هذه المنصة مختصة بالاستعلام عن الطلبات قبل اتخاذ القرار فيها ، فإن منصة إنجاز مخصصة للاستعلام بعد قبول الطلب وانتظار إصدار التأشيرة ، لأنه إذا استفسر المستفسر عن الطلب من خلال منصة انجاز لن يتمكن من الحصول على الخدمة بشكل صحيح ، لذلك سيظهر له أن رقم الطلب غير صحيح.

كيفية تعديل الطلب بعد دفع الرسوم

شروط تقديم طلب زيارة عائلية

حددت وزارة الخارجية السعودية عددًا من الشروط التي يجب على الشخص الوفاء بها. يجب على الشخص الذي يرغب في الحصول على تأشيرة زيارة عائلية أن يستوفي عددًا من الشروط ، وهي كالتالي:

  • إذا كان طالب التأشيرة مقيمًا ، فيجب أن تكون إقامته سارية لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ تقديم الطلب.
  • يجب أن يكون جواز سفر مقدم الطلب ساريًا لمدة ستة أشهر على الأقل من وقت تقديم الطلب.
  • يجب ألا يزيد عمر الأبناء المراد الزيارة العائلية عن ثمانية عشر عامًا.
  • يشترط عدم تقديم طلب التأشيرة في أوقات رفض التأشيرات ، وهي مواسم الحج والعمرة.
  • دفع الرسوم المقررة للحصول على التأشيرة ،
  • يجب تقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية.
  • مطلوب موافقة صاحب العمل لطلب التأشيرة.
  • يجب أن يتم التصديق على طلب التأشيرة من قبل غرفة التجارة.

فترة صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية قبل أن تظهر على جواز السفر

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية

تنقسم تأشيرات الزيارة العائلية التي يتم إصدارها لإحضار الأسرة للزيارة إلى تأشيرة زيارة واحدة أو تأشيرة زيارات متعددة ، ويختلف كل منها من حيث المدة التي يُسمح للزائر بالتواجد فيها داخل المملكة العربية السعودية ، حيث وكذلك عدد مرات الدخول والخروج من المملكة. تسمح الزيارة العائلية الواحدة للزائر بدخول المملكة مرة واحدة فقط ، وتسمح الزيارة العائلية المتعددة للزائر بالدخول والخروج من المملكة عدة مرات خلال فترة صلاحية التأشيرة.

من ناحية أخرى ، لا تختلف الرسوم المقررة لكل تأشيرة. تأشيرات الزيارة العائلية الفردية والمتعددة 300 ريال سعودي للفرد. في حالة تعدد الزيارات ، يجب على الزائر دخول المملكة خلال التسعين يومًا التالية لتاريخ الحصول على التأشيرة ، وفي حالة عدم دخوله الأراضي السعودية في تلك الأيام. يتم إلغاء مدة التأشيرة بشكل دائم ، وفي هذه الحالة يجب على المقيم أو المواطن الحصول على تأشيرة زيارة عائلية جديدة ، والقيام بنفس الإجراءات التي تم اتخاذها للحصول على التأشيرة الأولى ، بما في ذلك دفع الرسوم المقررة للحصول على التأشيرة.

دفع رسوم إتمام الزيارة العائلية

رابط للاستعلام عن طلب زيارة عائلية

تتم الاستفسارات حول طلب تأشيرة زيارة عائلية وقبل الحصول على الموافقة على التأشيرة من خلال منصة خدمات التأشيرة الإلكترونية ، وهي المنصة المتخصصة في التقديم والاستعلام عن الطلبات المقدمة إلى وزارة الخارجية السعودية ، من الأفراد ، سواء هم مواطنون أو مقيمون ، وكذلك من قبل الجهات الحكومية أو الخاصة التي يتطلب عملها الحصول على تأشيرات من وزارة الخارجية ، سواء لجلب عمال أو زوار إلى المملكة لأغراض مختلفة ، ويمكن لمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية يمكن الوصول إليها مباشرة “من هنا”.

استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية

 

اقرأ أيضا