أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري، استقر سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري، في تعاملات هادئة صباح اليوم السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

يأتي الأستقرار في أسواق صرف الريال السعودي صباح اليوم، مقابل الجنيه المصري، رغم زيادة الطلب على العملة السعودية مع بداية موسم العمرات بعمرة المولد النبوي.

وتلقى الجنيه المصري دعما جديدا، مع تجدد الآمال في عودة الاقتصاد المصري لمسار التعافي، بعد توقعات إيجابية من صندوق النقد الدولي لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي عند 6.6% خلال 2022.

وذلك، وسط اقتراب المفاوضات بين صندوق النقد الدولي ومصر حول برنامج تمويل جديد، قدمت مصر طلبا بشأنه منذ 7 أشهر، من مرحلتها الأخيرة، بإعلان مديرة صندوق النقد الدولي عن رغبتها في زيارة عاجلة لمصر قبل حضورها كوب 24 الذي تستضيفه مصر في الفترة من 6-18 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري

ستقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر لدى البنك المركزي، عند  5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع.

وبلغ متوسط سعر الريال السعودي اليوم في البنك الأهلي المصري،  5.21 جنيه للشراء، و5.23 جنيه للبيع.

وبقي سعر الريال السعودي في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)؛ ليتداول عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع.

خطة مصر لزيادة رصيد العملات الأجنبية

تكثف الحكومة المصرية جهودها بالفترة الأخيرة، لجذب استثمارات وتحويلات المصريين في الخارج، والبالغ عددهم نحو 14 مليون مواطن.

وبدأت وزارة الهجرة المصرية في لقاءات مكثفة مع الجاليات المصرية لربطهم بقضايا الوطن، وإتاحة العديد من الفرص الاستثمارية الآمنة، في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين والعين السخنة وغيرها من المشروعات بما فيها بيت الوطن.

وبدأ البنك المركزي المصري في دراسة وضع خطة واجتماعات مع البنوك العاملة في السوق المصري لتحفيز وتشجيع جذب استثمارات وأموال المصريين في الخارج للاستثمار في مصر عن طريق طرح أوعية ادخارية مناسبة لهم ومميزة. منها رفع العائد على الشهادات الدولارية، وشهادة ادخار بلادي المخصصة للمصريين العاملين بالخارج .

كما دخلت بنوك حكومية مصرية في تنافس لرفع عائد شهادات الادخار الدولارية، سعيا لجذب أموال العاملين المصريين في الخارج.

جاءت خطوات بعض البنوك المصرية أعقاب قيام الفيدرالي الأمريكي باتباع سياسات نقدية متشددة ورفع سعر الفائدة الأمريكية إلى 3.25%.

وفي الوقت نفسه، أعلنت الحكومة عن السماح للمصريين في الخارج بشراء سيارة من دون ضرائب أو جمارك، مقابل وديعة دولارية في حساب تابع لوزارة المالية، يستردها المودع بعد 5 سنوات بنفس القيمة من العملة المحلية.

اقرأ أيضا