أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

5 خطوات لصنع الكرة الذهبية.. تعرف عليها

5 خطوات لصنع الكرة الذهبية.. تعرف عليها

5 خطوات لصنع الكرة الذهبية.. تعرف عليها

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

5 خطوات لصنع الكرة الذهبية.. تعرف عليها، تتجه الأنظار إلى العاصمة الفرنسية باريس، مساء يوم الاثنين المقبل، لمتابعة حفل الكرة الذهبية لاختيار أفضل لاعبي العالم لعام 2022.

وتميل الكفة نحو الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني، المرشح الأوفر حظا للتتويج بالكرة الذهبية، بالنظر لما قدمه على مدار مسيرته هذا العام.

وتوج بنزيما بالعديد من الألقاب وقدم موسما استثنائيا مع "الملكي"، قاده خلاله لألقاب الدوري الإسباني والسوبرين المحلي والقاري ودوري أبطال أوروبا.

وفي هذا التقرير، نستعرض خطوات صناعة الكرة الذهبية، التي ظهرت لأول مرة في منتصف خمسينيات القرن الماضي.

كيف تصنع الكرة الذهبية؟

الصائع الشهير ميليريو ديتس ميلر هو أول من صنع الكرة الذهبية، ويمتلك خبرات كبيرة في إنتاج الزخارف بالقارة الأوروبية، والذي يؤكد بدوره أن "بالون دور لا تصنع من الذهب الخالص مطلقا".

في هذا الصدد، قال فرانسوا ميليريو، وهو أحد العاملين على "بالون دور"، إن "صناعة الكرة الذهبية يتطلب وجود 4 عمال، هم صائغ ونقاش وملمع ومن يقوم بالكتابة عليها في النهاية. الأمر يحتاج لساعات عديدة".

وأضاف "الكرة الذهبية تتكون في الأساس من دائرتين يصنعان من النحاس، وبعد الضرب عليهما بالمطرقة من الجانبين يتم لحام الجزئين بواسطة الصائغ عبر موقد لحام، قبل ملئ الكرة بالقطران باستخدام الأزميل والمطرقة".

وأضاف "بعد ذلك يتم متابعة الخطوط المصنوعة على سطح الكرة المعدني، وتحويلها لتبدو على شكل كرة، وبمجرد الوصول لتلك الخطوة تتم إزالة القطران وتعاد إلى الصائغ الذي يثقلها بالذهب ثم توضع في الذهب المصهور، حتى تخرج في شكلها الحالي، قبل المرحلة الكتابة".

كم سعر الكرة الذهبية

قالت تقارير صحفية خلال وقت سابق إن قيمة الكرة الذهبية المادية تقدر بنحو 3500 ألف دولار أمريكي.

يذكر أن الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان حاليا وبرشلونة السابق، هو سابق الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكرة الذهبية (7).

اقرأ أيضا