أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

رابط تسجيل التكميلي 2022

رابط تسجيل التكميلي 2022

رابط تسجيل التكميلي 2022

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

رابط تسجيل التكميلي 2022، يسأل كثيرون عن رابط صفحة رابط صفحة التسجيل لامتحان الثانوية العامة في الأردن- الامتحان التكميلي 2022، خاصةً أن وزارة التربية والتعليم الأردني أعلنت عن بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة في الأردن- الامتحان التكميلي 2022، وهي الدورة التي يحرص الكثير من الطلاب على التسجيل فيها.

كما أوضحت الوزارة بأنه على الطلاب اللذين يريدون تحسين علامات نجاحهم أو محاولة النجاح في المقررات التي كانوا قد رسبوا فيها، تقديم طلب للتسجيل على امتحان الثانوي التكميلي التوجيهي في دورته الثانية.

حيث بينت وزارة التربية أنه يتوجب على الطلاب التسجيل عبر الرابط الذي وضعته على موقعها الرسمي في الفترة المحددة وفقًا لشروط امتحان التكميلي للثانوي التوجيهي والذي صدرت نتائجه في وقتٍ سابق أيضًا.

أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية أنه بإمكان الطلاب الراغبين في إعادة امتحان الثانوية التكميلي توجيهي التسجيل عبر الرابط exams.moe.gov.jo. كما حددت الوزارة رسوم الاشتراك في الامتحان التكميلي توجيهي بعشرين دينار أردني. على أن يضاف للرسم مبلغ عشر دنانير أردنية عن كل مبحث مكون من ورقة. لكن في حال كان المبحث مكون من ورقتين عندها يجب دفع مبلغ 5 دنانير إضافية أيضًا. كذلك طلبت وزارة التربية من الطلاب غير الأردنيين أن يحضروا صورتين شخصيتين إلى مديرية التربية. والتي يتبعون لها عند التسجيل في امتحان الثانوي التكميلي توجيهي.

شروط التقدم إلى امتحان التكميلي التوجيهي في الأردن 2022

بينت وزارة التربية أنه على الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية التكميلي التوجيهي التقيد بالشروط الموضوعة التالية:

  • على المتقدم أن يحضر إلى قاعة الامتحان قبل مدة زمنية تقدر بحوالي نصف ساعة من بدء امتحان الثانوي التكميلي التوجيهي.
  • يمنع منعًا باتًا دخول المسجلين في الامتحان التكميلي التوجيهي بعيد البدء.
  • يتوجب على كل الطلاب أن يلتزموا بقاعاتهم الامتحانية.
  • كذلك يجب إحضار وثيقة أو إثبات لشخصية المتقدم عند الذهاب للامتحان.
  • كما يجب على المتقدم أن يتأكد من كتابة اسمه ورقم جلوسه في المكان المخصص.
  • يمنع إحضار أي نوع من الأقلام إلى امتحان الثانوي التكميلي التوجيهي التكميلي لوجود مقلمة لكل طالب.
  • كذلك يمنع إحضار الهواتف بجميع أنواعها والآلات الحاسبة أو أي أجهزة قد تساعد على الغش في الامتحان التكميلي.
  • كذلك يتوجب على الطلاب المتقدمين إلى الامتحان عدم الخروج من قاعاتهم الامتحانية.

موعد التسجيل للامتحان توجيهي التكميلي 2022

فقد كشفت وزارة التربية والتعليم الأردني عن الرابط الالكتروني الخاص بالتسجيل للطلاب في امتحان الثانوية العامة التوجيهي الامتحان التكميلي 2022 هذا العام والخاص بالدورة التكميلية للعام الدراسي الحالي، وهي الدورة المقرر لها أن تنطلق خلال الفترة المقبلة بناءً على الموعد الرسمي المحدد من قبل الوزارة، ومن خلال هذه السطور نستعرض رابط التسجيل في الامتحان توجيهي التكميلي.

رابط تسجيل التكميلي 2022

وقد كانت وزارة التربية والتعليم الاردنية قد نشرت منشور هام على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والذي جاء يتضمن رابط التسجيل للامتحان التكميلي توجيهي الأردن، وقد أوضحت الوزارة أن التسجيل من قبل الطلاب لامتحان شهادة الدراسة الثانوية من المقرر ان يتم خلال الفترة من يوم 5 من شهر أكتوبر، على ان تستمر عملية التسجيل من قبل الطلاب حتى يوم 20 شهر من شهر أكتوبر الحالي.

رابط تسجيل التكميلي 2022

وجاء بيان وزارة التربية والتعليم الأردني، يتضمن بداية تطبيق التسجيل في الامتحان التوجيهي التكميلي من جانب الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، وكذلك طلبة رفع المعدل للخطط الدراسية للعام الدراسي 2017/2018 فما بعد”، وقد دعت الوزارة أن يتم التسجيل من جانب الطلاب الذين ينطبق عليهم كل هذه المعلومات إلى التسجيل.

كيفية التسجيل في رابط الامتحان التكميلي توجيهي الأردن

التسجيل لامتحان التكميلي2022، سيكون متاح لجميع من تقدم بطلب الاشتراك لامتحان التوجيهي لعام 2022، مع الطلاب غير المستكملين لمتطلبات النجاح، بالإضافة للطلاب الراغبين في رفع المعدل للخطط الدراسية للعام لدراسي 2017/2018 فما بعدها.

رسوم التسجيل في الامتحان التكميلي

يتم دفع رسوم التسجيل المعلنة عن طريق إي فواتيركم، سواء من خلال التطبيق، او من خلال الوكلاء المعتمدين.

على الطلاب غير الأردنين مراجعة قسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم التابع لها، وأن يحضر معه صورتين حديثتين مطابقتين للوثيقه الشخصية مقاس 4X6 ، بعد الانتهاء من عمية التسجيل والدفع.

رسوم الاشتراك والتسجيل لجميع الطلاب المسجلين هي 20 ديناراً مضافا إليها 10 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة واحدة يرغب المشترك التقديم فيها + 5 دنانير عن كل ورقة يرغب المشترك التقدم فيها للمبحث المكون من ورقتين.

 

اقرأ أيضا