أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

ماذا وصف الحوثيين دبلوماسي يمني بارز؟

ماذا وصف الحوثيين دبلوماسي يمني بارز؟

ماذا وصف الحوثيين دبلوماسي يمني بارز؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

صفت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، الأحد، الدبلوماسي اليمني البارز درهم نعمان وذلك لدى خروجه من منزله في العاصمة المختطفة صنعاء.

وقال مصدر محلي لـ"العين الإخبارية"، إن مليشيات الحوثي باغتت الدبلوماسي الذي يقيم في صنعاء اللواء درهم عبده نعمان الحكيمي أمام منزله بشارع حدة وأطلقت عليه وابلا من الرصاص.

وبحسب المصدر فإن مليشيات الحوثي لم تكتف باغتيال سفير اليمن السابق في إثيوبيا والشخصية السياسية البارزة أمام منزله وإنما عمدت لإطلاق الرصاص على منزله وترويع النساء والأطفال.

ويعد اللواء نعمان من الشخصيات السياسية والاجتماعية البارزة في اليمن وينتمي إلى محافظة تعز وكان آخر عمل له رئيسا لهيئة المناطق الحرة، وسبق أن عمل محافظا لفترات منفصلة للجوف وشبوة ومأرب وذمار.

وكان اللواء نعمان يقيم في صنعاء بعد إخضاع مليشيات الحوثي له ولعديد الضباط والدبلوماسيين للإقامة الجبيرة قبل أن تعمد إلى تصفيتهم واحدا تلو الآخر.

والشهر الماضي، اغتالت مليشيات الحوثي البرلماني والقيادي السياسي محمد عبدالله الكبسي أمام منزله في حي "الحصبة" في قلب صنعاء، وكذا عضو المحكمة العليا القاضي محمد حمران الذي تعرض لحملة تشهير وتحريض ممنهج قبل أن يتم اختطافه وتصفيته بالرصاص الحي جنوب العاصمة .

ويسابق الحوثيون الزمن باستغلال حراك السلام الهش في تصفية منافسيهم وخصومهم في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، حيث شنت في الآونة الأخيرة اختطافات وتصفية لقيادات مجتمعية وقبلية وقضائية وسياسية.

كما نفذت مليشيات الحوثي حملات اعتقالات واقتحامات لعدد من القرى في صنعاء وذمار ضمن قمع ممنهج للمناهضين ومن أجل تطويع القبائل وإخضاع خصومها السياسين.

اقرأ أيضا