أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

سعر الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء، حافظ سعر الدولار اليوم في سوريا خلال تعاملات صباح السبت 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 على مستواه، لدى السوق الموازية (السوداء).

لماذا تنهار الليرة السورية؟

سجلت الليرة السورية أدنى مستوياتها في السوق السوداء منذ بداية النزاع في العام 2011، حيث فقدت نحو 99% من قيمتها في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

ويرى خبراء أسواق المال أن تدهور قيمة الليرة السورية سيستمر لفترة أطول في ظل عدم انتفاء أسبابه.

ومن أسباب انهيار الليرة السورية يقول الخبراء إن عمليات الدولرة وادخار العملات الأجنبية من أبرز عوامل تراجع سعر العملة المحلية، فضلاً عن العقوبات الاقتصادية المفروضة على البنك المركزي والتي تعيق أيضاً حركة التصدير إلى خارج البلاد.

ويعيش غالبية السوريين اليوم تحت خط الفقر، وفق الأمم المتحدة، بينما تضاعفت أسعار السلع في أنحاء البلاد خلال العام الأخير.

ويعاني 12.4 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، وفق برنامج الأغذية العالمي، في وقت تسجل البلاد ارتفاعاً كبيراً في معدلات التضخم والأسعار وشحا في المحروقات ما انعكس انقطاعا للتيار الكهربائي لنحو عشرين ساعة في اليوم.

سعر الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء

استقر سعر الدولار اليوم في سوريا خلال التعاملات المبكرة من صباح السبت 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليسجل 5040 ليرة للشراء، و5070 ليرة للبيع، وهو السعر نفسه في خاتم تداولات أمس الجمعة، بحسب منصة "sp-today" لرصد أسعار العملات في السوق السورية السوداء.

واستقر سعر الدولار الرسمي مقابل الليرة السورية في البنك المركزي السوري عند مستوى 3015 ليرة مقابل الدولار.

سعر اليورو اليوم في سوريا

حافظ سعر اليورو اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) على مستواه عند حاجز 4940 ليرة للشراء، و4974 ليرة للبيع.

وسجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في سوريا خلال تعاملات صباح السبت 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 5668 ليرة للشراء، و5712 ليرة للبيع.

سعر الريال والدرهم والدينار في سوريا

أظهرت شاشات التداول صباح السبت سعر الريال السعودي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند 1339 ليرة للشراء، و1350 ليرة للبيع.

وسجل سعر الدرهم الإماراتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 1370 ليرة للشراء، و1381 ليرة للبيع.

وبلغ سعر الدينار الكويتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 16220 ليرة للشراء، و16342 ليرة للبيع.

اقرأ أيضا