أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

اسعار الدولار مقابل الجنيه المصرى

اسعار الدولار مقابل الجنيه المصرى

اسعار الدولار مقابل الجنيه المصرى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اسعار الدولار مقابل الجنيه المصرى، واصل سعر الدولار استقراره مقابل الجنيه المصري صباح اليوم الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول 2022 في مكاتب الصرافة وماكينات الصراف الآلي.

سعر الدولار اليوم في مصر بأكبر البنوك

استقر سعر الدولار في البنك المركزي المصري صباح اليوم الأحد عند 19.63 جنيه للشراء، و19.70 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

وظل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند 19.63 جنيه للشراء، و19.69 جنيه للبيع.

كما بقي سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، عند 19.65 جنيه للشراء، و19.71 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

تأتي حالة الاستقرار للجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، عقب سلسلة تراجعات للجنيه المصري أمام العملة الأمريكية، خلال الأسابيع الماضية، وسط شح في النقد الأجنبي بالسوق المصرية، وتوقعات بتجاوز الدولار حاجز العشرين جنيه قبل نهاية العام الجاري 2022.

وتأثرت احتياطيات مصر من النقد الأجنبي خلال الأشهر الماضية، بالأزمة العالمية الناتجة عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والتي أضرت بالعديد من اقتصادات العالم، نظرا لما سببته من أزمة في الطاقة واضطرابات في سلاسل الإمداد، ونقص في السلع الغذائية عالميا.

مؤشر الدولار الأمريكي

رغم تراجع الدولار الأمريكي بالأسبوع الأخير إلا أنه يتوقع صعوده بقوة خلال الفترة القادمة.

وتراجع الدولار الأمريكي وسط تصريحات متضاربة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) حول ضرورة التمهل في رفع الفائدة، حتى لا يلقي الفيدرالي بالنمو الاقتصادي للتهلكة. وتراجعت توقعات رفع الفائدة مستقبلًا من 75-100 إلى 50-75 نقطة.

ونزل مؤشر الدولار يوم الجمعة مع زيادة شهية المخاطرة التي رفعت أسواق الأسهم بقوة، ورفعت سعر الذهب أيضًا. وتشير توقعات بأن الدولار الأمريكي إذا استمر الفيدرالي بسياسته النقدية الحالية سيسجل مستويات 118 أمام العملات الرئيسية.

وينتظر السوق الأسبوع المقبل بيانات أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، مؤشر الفيدرالي المفضل لقياس التضخم، وسيكون له تأثير قوي على المؤشر. وإذا جاءت البيانات أعلى من المتوقع سيتابع المؤشر اتجاهه الصاعد، إذا جاءت أقل من المتوقع ربما يندفع الدولار لمزيد من التراجع.

اقرأ أيضا