أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

سعر الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء

سعر الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء

سعر الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء، شهد سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم الاثنين 24 أكتوبر 2022، انخفاضاً أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء غير الرسمية، في مطلع التعاملات الصباحية، فاق 5000 ليرة.

سعر الدولار اليوم في لبنان سوق السوداء

ما زالت أسعار صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء تختلف من وقت لآخر وبين صراف وآخر, وقد تختلف الأسعار من مدينة إلى أخرى أيضاً، وتقدم لكم وكالة "صفا" تحديث سعر صرف الدولار في حالة الانخفاض أو الارتفاع على مدار الساعة.

ووصل سعر الدولار الأمريكي في لبنان بتعاملات السوق السوداء، مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاثنين 24-10-2022، للشراء 39800 ليرة، وللبيع 39500 ليرة، وذلك بعد أن سجل خلال الأيام الماضية 40500 ليرة للبيع و40600 ليرة للشراء لكل دولار أمريكي.

وخسرت الليرة اللبنانية 90% من قيمتها، بسبب الانهيار المالي الذي دخل عامه الثالث وأدى إلى تفشي الفقر، وشلل في النظام المالي، وتجميد مدخرات المودعين في أكبر أزمة يشهدها لبنان منذ الحرب الأهلية بين 1975 و1990.

سعر الدولار اليوم في صيرفة

بلغ حجم التداول على منصة صيرفة 47 مليون دولار، بمعدل 30100 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان

أعلن مصرف لبنان المركزي، سعر صرف جديد للسحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار.

سبب انخفاض الدولار أمام الليرة

وجاء سبب الانخفاض على إثر تعميم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، والذي جاء فيه: "بناء على المادتين 75 و83 من قانون النقد والتسليف سيقوم مصرف لبنان، ومن خلال منصة "SAYRAFA" ببيع الدولار الأميركي حصرًا ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم، علمًا أنه لن يكون شاريًا للدولار عبر منصة "SAYRAFA" من حينه وإلى إشعار آخر".

وبالتوازي، أكّد المصرف على أنه "سيستمر دفع معاشات القطاع العام بالدولار الأميركي. ومن ناحية أخرى تستمر سحوبات الـ400 دولار لأصحاب الحسابات المصرفية، كما أنه يستمر العمل بالتعميم 151 والتعميم 158 ويتم الدفع بالدولار الأميركي".

وكان مصرف لبنان المركزي قد أصدر تعميمَين عاجلَين، أولهما إلى حاملي الليرة من المواطنين والمؤسسات الذين يريدون تحويلها إلى الدولار، بينما كان الثاني إلى المصارف، ما أدى إلى تراجع كبير في سعر العملة الخضراء، حيث انخفضت من 37 ألف ليرة إلى أقل من 30 ألف ليرة لبنانية.

اقرأ أيضا