أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

عدد اهداف ميسي في دوري الابطال

عدد اهداف ميسي في دوري الابطال

عدد اهداف ميسي في دوري الابطال

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عدد اهداف ميسي في دوري الابطال، "هذه الجائزة تعني أنني أفضل لاعب في العالم، لكنني لست الأفضل حتى في برشلونة".. بهذه الكلمات تسلم رونالدينيو نجم الكتلان السابق جائزة الكرة الذهبية عام 2005، وكان يقصد حينها فتى يستعد لهز عروش أساطير كرة القدم هو ليونيل ميسي.

لم يكن عمر ميسي حينها قد تجاوز الثمانية عشرة عامًا، لكنه لفت أنظار كل نجوم وعشاق الساحرة المستديرة، ومع مرور الأيام أثبت كلمات الساحر البرازيلي.

وصل البرغوث إلى كتالونيا وهو في الرابعة عشر من عمره، وانضم لفريق برشلونة الثالث، لكنه سرعان ما وصل للفريق الأول في غضون عامين فقط.

قضى النجم الأرجنتيني ما يزيد عن 18 عامًا، قبل أن يرحل وعينه مملؤة بالدموع إلى نادي باريس سان جيرمان، وذلك بعد أن قدم كل شيء وفاز بكل شيء مع الكتلان، وحطم العديد من الأرقام القياسية.

عدد أهداف ميسي مع برشلونة

طوال مشواره في الكامب نو، بلغ عدد أهداف ليونيل ميسي 672 في جميع البطولات، أحرزهم في 778 مباراة صنع خلالهم 303 تمريرة حاسمة.

العدد الأكبر من أهداف ميسي جاء في الدوري الإسباني بالطبع، حيث بلغ 474 هدفًا في 520 مباراة، وفاز بجائزة الهداف 8 مرات، وحمل الحذاء الذهبي 6 مرات.

عدد اهداف ميسي في دوري الابطال

وقاريًا، بلغ عدد أهداف البرغوث مع الكتلان في دوري أبطال أوروبا 120 هدفًا أحرزهم في 149 مباراة، وقد فاز بجائزة الهداف في 6 مناسبات.

عدد أهداف ميسي مع باريس سان جيرمان

انضم ليونيل ميسي لنادي باريس سان جيرمان مطلع موسم 2021-22، لكن أرقامه اختلفت بعض الشيء عن ما كانت في برشلونة.

بلغ عدد أهداف ميسي مع باريس سان جيرمان حتى الآن 18 هدفًا فقط، أحرزهم في 46 مباراة بجميع البطولات، كما قدم 23 تمريرة حاسمة.

عدد أهداف ميسي مع منتخب الأرجنتين

عدد أهداف ميسي مع منتخب الأرجنتين في جميع البطولات الرسمية والمباريات والمسابقات الودية هو 90 هدفًا، كما صنع 51 هدفًا وذلك في 164 مباراة.

عدد أهداف ميسي في مسيرته

عدد أهداف ميسي مع جميع الأندية التي لعب لها هو 690 هدفًا، وبإضافة أهدافه الدولية مع المنتخب الأول، يبلغ عدد أهدافه 780 هدفًا.

اقرأ أيضا