أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

ما وظيفة الساق الهوائية في الفطريات

ما وظيفة الساق الهوائية في الفطريات

ما وظيفة الساق الهوائية في الفطريات

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما وظيفة الساق الهوائية في الفطريات، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية، حيث نعمل معا كوحدة واحدة.

ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح

يحتوي النبات على اجزاء عديدة ولكل جزء وظيفة مهمة له، فالنبات يتكون من الجذور والساق والاوراق والزهرة والثمار، فالجذور هي التي تقوم بتثبيت النبات في الارض وتقوم بامتصاص الماء والاملاح من التربة ونقلها الى جميع اجزاء النبات.

والساق هي الوعاء الناقل للماء والاملاح والغذاء في النبات الى جميع اجزاء النبات ويصل الى كل عضو وجزء فيه ويقوم الساق بتدعيم النبات واعطاءه الدعامة المناسبة له ويختلف نوع الساق من نبات الى نبات فهناك النباتات المائية تكون السيقان فيها مرنة حتى لا تنكسر مع التيارات المائية والقوة التي يتعرض لها نتيجة التيار المائي وهناك سيقان ارضية اي تكون تحت الارض مثل سيقان البطاطا وهناك سيقان تكون فوق الارض مثل سيقان اشجار البرتقال والليمون، وعضو التكاثر في النبات الزهرة والاوراق هي المصنع الذي يقوم بصناعة الغذاء في النبات عن طريق البلاستيدات الخضراء مع ضوء الشمس.

تعريف الساق الهوائية

الجذع هو المحور الرئيسي والداعم للنباتات على الأرض، وهو الناقل الرئيسي للأوراق والثمار بشكل عام، وتقسيمه حسب الوجود، سواء فوق أو تحت الأرض، بما في ذلك السيقان الهوائية والبرية.

وظيفة الساق الهوائية

تتشكل سيقان الأوراق من خلال مجموعة محدودة تقوم بسلسلة من المهام الأساسية في عملية التمثيل الضوئي، وكذلك تتناقص هذه الأوراق حسب تكوين النباتات منها وتقدمها لتصبح نموًا جديدًا فيها وتساعد لتحقيق الوظيفة الرئيسية في النباتات وهي النمو والتنوع الفرعي بين الفروع أو الأجزاء والسيقان الخاصة في النباتات، ومن حيث الاستجابة للساق الهوائية.

الاجابة الصحيحة هي:

  • الانتشار على سطح الطعام.

اقرأ أيضا