أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

بورصة الأرز الشعير اليوم في مصر 2022

بورصة الأرز الشعير اليوم في مصر 2022

بورصة الأرز الشعير اليوم في مصر 2022

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

بورصة الأرز الشعير اليوم في مصر 2022، أعلنت الحكومة المصرية عن استمرار طرح الأرز السائب والمعبأ في منافذها التابعة لوزارة التموين بأسعاره المعلنة.

وأطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر أمس سياراتها المتنقلة محمّلة بالسلع الأساسية على رأسها الأرز الأبيض الفاخر، لبيعها وتوصيلها للمواطنين بالأسعار المخفضة دون التقيد ببطاقة التموين.

ارتفاع أسعار الأرز في مصر

وتهدف بهذه الخطوة مواجهة استغلال بعض التجار والموزعين ورفع أسعار الأرز، وتوفير السلع الاستراتيجية لسد احتياجات المواطن.

وقامت مديريات التموين في عدد كبير من محافظات مصر بمتابعة توفير السلع للمواطنين من غير حاملي بطاقات التموين، عبر توزيع سيارات متنقلة في الميادين والشوارع الرئيسية.

ووفقا للأسعار الرسمية التي أعلنتها وزارة التموين فيبلغ سعر كيلو الأرز الأبيض 12 جنيها للسائب، و15 جنيها للكيلو المعبأ.

 وقامت مديرية التموين في محافظة الدقهلية بضخ 50 طنا من شكائر الأرز الأبيض بوزن 25 كيلو لكل عبوة "شيكارة"، وتباع للمواطنين بسعر 300 جنيه، وتوفير أكياس الأرز المعبأة وذلك من خلال 7 سيارات متنقلة في المحافظة بجانب منافذ وزارة التموين الثابتة والمجمعات الاستهلاكية.

وضخت مديرية التموين بمحافظة دمياط 30 طن أرز من خلال تحرك 3 سيارات في ميادين المحافظة، كذلك في محافظة الغربية قامت مديرية التموين بضخ 30 طن أرز لتغطية احتياجات المواطنين.

سعر الأرز في مصر

وفي محافظة الشرقية طرحت مديرية التموين 12 طنا من الأرز السائب بسعر 12 جنيها للكيلو ، بخلاف كميات من الأرز المعبأ ، ودفعت محافظة الإسماعيلية بـ 5 سيارات محملة بالأرز المعبأة والسائب لتلبية احتياجات المواطنين

وقال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين في مصر، إن المساحة المزروعة للأرز خلال العام الجاري 1.5 مليون فدان تنتح 3.6 ملايين طن أرز أبيض، يغطي كامل الاستهلاك المحلي البالغ 3.2 مليون طن، ويوجد فائض بنحو 400 ألف طن.

أضاف في تصريحات لـ"العين الإخبارية" أن البعض من التجار يرغبون رفع أسعار الأرز إلى 16 جنيها و17 جنيها بصورة غير مبررة، ما أدى إلى قيام وزارة التموين بضخ كميات كبيرة في الأسواق عبر منافذها الثابتة والمتنقلة لمواجهة أي تلاعب من التجار ووقف أي عمليات لرفع الأسعار.

من جانبه أكد وزير التموين المصري الدكتور علي المصيلحي مصادرة أي كميات أرز مخزنة خارج المخازن المعتمدة، مشددًا على عمليات الرقابة الفترة المقبلة.

وطالب المواطنين بضرورة الإبلاغ عن المحلات أو التجار الذين يبيعون الأرز بسعر أعلى من 15 جنيهاً للمعبأ و12 جنيها للسائب.

وكانت الحكومة المصرية قررت في وقت سابق منع تصير الأرز لسد احتياجات المواطن.

اقرأ أيضا